hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

"Al Khatt festival" لإحياء فنّ الخط العربي في بيروت

الثلاثاء ١٣ تموز ٢٠٢١ - 14:54

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

في إطار مبادراتها الهادفة لتطوير فنون الخطّ العربي وصقل المواهب الشابة للإبداع فيه، نظّمت مؤسسة خولة للفن والثقافة بالتعاون مع مجلة Modern Arabesque معرضاً ثقافيا وفنياً يقام للمرّة الأولى بعنوان " Al Khatt Festival" في منطقة الجميزة، درج مار نقولا.

جرى حفل الافتتاح نهار الجمعة الواقع في 9 تموز بحضور القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في لبنان، السيد فهد الكعبي وممثلين عن السفارة وعدد من الفعاليات الثقافية والفنية، منظمين وإعلاميين وسيستمرّ المعرض ليومين إضافيين في 10 و11 تموز من الساعة 5:00 حتى 11:00 مساءً.

تمّ اختيار بيروت لما ترمزه هذه المدينة من معانٍ على هذا الصعيد، لا سيما منطقة الجميزة التراثية ، ويهدف إلى إعادة الحياة الثقافية إليها.

سيتمكن المشاركون وعشاق الفنّ من مشاهدة أجمل المخطوطات والأعمال الفنية التي تتضمن رسائل قويّة وجريئة عن الأمل والحرية لأربعة فنانين محترفين يقيمون في بيروت هم كل من فادي العويد، أفيريت باربي، رولا دليقان وغالب حويلا.

تجدون مرفقاً الخبر والصور التابعة له، إذا رغبتم بإجراء مقابلة حول هذا الموضوع الرجاء التواصل مع شركة تراكس على الرقم 81/716372 أو هذا البريد الالكتروني.

         

  • شارك الخبر