hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

مدير عام الثقافة والفنون السريانية في إقليم كردستان العراق ختم جولته في لبنان

الأحد ٢٨ نيسان ٢٠٢٤ - 19:35

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أنهى مدير عام الثقافة والفنون السريانية في إقليم كردستان العراق كالدو رمزي أوغنا، جولته في لبنان متوجهاً شمالاً نحو مدينة البترون، بهدف إقامة علاقات تبادل ثقافي بين مهرجاناتها الدولية والمهرجانات الرياضية.

والتقى أوغنا الى مأدبة الغداء التي أقامها على شرفه رئيس اتحاد بلديات البترون مارسيلينو الحرك، بحضور أمين سر مهرجانات البترون الدولية سيمون بيبان، رئيس نادي الشباب الرياضي يوسف باسيل وعضو المجلس البلدي عساف مهنا، ايلي سلوم، وإدارة جمعية بترونيات.

وجرى الحديث خلال اللقاء عن تنسيق الجهود للتبادل الثقافي والرياضي والسياحي مع هذه المدينة "التي تعتبر اليوم قبلة سياحية مهمة في لبنان، من أجل تعزيز العلاقات بين مدينة انكاوى ومدينة البترون في لبنان".

وركز اللقاء على التعاون في مجال التبادل الثقافي بين مهرجانات البترون الدولية والمهرجانات التي تنظمها سنويا المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في كردستان، والتأكيد على أهمية ربط المدن في العراق تجاريا وسياحيا وثقافيا مع لبنان، وخاصة مدينة البترون.

وزار أوغنا خلال جولته في المدينة جمعية بترونيات، ونادي شباب البترون الرياضي، وجال في ضيافة مستقبله في بيت المغترب اللبناني في القلعة القديمة في البترون.
كما زار أسواق المدينة والمشاريع التنموية فيها، والكنائس المارونية والارثوذكسية والاماكن السياحية، وإطلع على التطور والنهضة العمرانية التي تشهدها المدينة.

 

  • شارك الخبر