hit counter script

الحدث - طوني شــامية

هل يعقل ان يضم التراب اللبناني جثث ارهابيي الاعتداءات الانتحارية ؟

السبت ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 06:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اين دفنت جثث انتحاريي برج البراجنة وما سبقها من عمليات ارهابية ؟ ان سبب طرح هذا السؤال هو ما يطرح في فرنسا بعد قتل 8 ارهابيين ممن نفذوا الاعتداءات في بارس وستاد دوفرانس ومنطقة سان دوني .

اسئلة كثيرة تطرح في هذا الاطار ... فالارض او المقبرة التي ستوضع اشلاءهم فيها انما هي لبنانية في لبنان وفرنسية في فرنسا ... ولكن في فرنسا القانون واضح اذ ان دفن اي جثة انما تخضع للمادة  L2223-3 من القانون العام الذي يحكم شؤون البلديات والمناطق الحدودية وهي تحصر هذا الحق بثلاث جهات : اهل اصحاب الجثة والبلدية ويبدو ان بلديات فرنسا لن توافق على دفن اي جثة لهؤلاء الارهابيين كما لم تتلق اي طلب من اي جهة لدفن جثث هؤلاء او من خلال قرار اداري بدفن جثث هؤلاء الارهابيين تحت اسم مجهول ومن دون الاعلان عن مكان دفنهم .

وحسب مصادر فرنسية ان ذلك لم تواجهه فرنسا عندما قتلت ارهابيي مجلة "شارلي ايبدو " حيث انهما كانا فرنسيان وان عائلتهما طلبت دفنهما وهذا ما قد يحصل مع اثنين من ارهابيي باريس وهما يحملان الجنسية الفرنسية . ولكن ماذا عن الاخرين في ظل هاجس ان تتحول اماكن دفن هؤلاء الى اماكن جح للبيئة الحاضنة التي تؤيدهم ؟

جثث ارهابيي تفجيرات باريس وسان دوني وستاد دو فرانس ما زالت قيد التحليل والتشريح في محاولة لكشف لمن تعود، ولكن بعد ايام ولا شك ان فرنسا الادارية والرسمية ستواجه هذه الحال، خصوصا وان هناك رفضا عارما من قبل الفرنسيين ومن البلديات لدفن هؤلاء الارهابيين في ترابهم الذي جبل بدم ما يقارب 150 شهيدا فرنسيا ومن دول اخرى واكثر من 350 جريحا . فهل سيكون مصيرها مصير جثة اسامة بن لادن التي قالت الولايات المتحدة انها رمتها في مكان مجهول في مياه الاطلسي ؟

 في لبنان هل هذا السؤال مطروح ؟ لا احد يعلم، على الاقل من اعلام ومن اهل الضحايا، اين دفنت جثث ارهابيي الكثير من الاعتداءات الارهابية التي استهدفت العديد من المناطق اللبنانية وآخرها التفجير المزدوج الارهابي في برج البراجنة وهل من المقبول ان يضمهم التراب اللبناني الذي جبل بدم الابرياء من المدنيين اللبنانيين الذين سقطوا في اعتداءات الضاحية وطرابلس وجبل محسن وغيرها من الاعتداءات التي ضربت مناطق آمنة باهلها العزل .

فهل من مجيب ؟   

  • شارك الخبر