hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الهبر: ما يجري في وزارة البيئة تصعيد ويجب التأكيد على سليمة التحرك

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٥ - 16:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رأى ناشر موقع ليبانون فايلز الاستاذ ربيع الهبر ان "ما حصل اليوم داخل مبنى وزارة البيئة امر غريب وخارج عن المألوف حيث عمد متظاهرون الى احتلال جزء من مكاتب مرفق عام".
اضاف الهبر، انه لا من احد اكان مسؤول رسمي أم مواطن عادي لا يتعاطف مع المطالب التي يدلي بها المتظاهرون، ولكن عندما يصل الامر الى احتلال وزارات، فهذا امر يجب النظر به، واعتبر انه "كان من الاجدى اقفال المداخل الخارجية فقط ورفع الصوت بطريقة اكثر سلمية والتزام الحدود لكي لا تصل الامور الى ما لا تحمد عقباه".
وتوقع الهبر، في حديث لـ"صوت لبنان 100.5" ان "يتم اخلاء مبنى الوزارة بالقوة من قبل القوة الامنية وهي طريقة يلجأ اليها المتظاهرون عبر استدراج القوة الامنية للاحتكاك من اجل التأثير على الشارع والحشد اكثر في التحركات القادمة".
واشار الى ان "ما نشهده اليوم ابعد من مبادرة فردية وهناك تحركات ذكية بتقنية عالية واعلام يسوق للحملة التي تخطت التحرك الشعبي العفوي".
وقال الهبر "هناك علامات استفهام حول خطوة استقالة المشنوق والبديل عنه وما ستكون نتيجة استقالة الحكومة وكيفية تشكيل واحدة بديلة"، مشدداً على انه "لا يجوز الاصطدام مع القوى الامنية والمرافق العامة لا تقتحم ويتم احتلالها ويجب ابقاء طابع التحركات سلمية لان ما يحصل يجر الى مشاكل اكبر".
واكد الهبر ان "اي وزير بهذه الحكومة لا يتحمل مسؤولية مشكلة النفايات بل الحكومات المتعاقبة التي تقاسمت الجبنة عبر تلزيم الملف سابقا".
 

  • شارك الخبر