hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

لجنة محمية غابة ارز تنورين اطلقت رحلة "درب المحابس"

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٥ - 16:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أطلقت لجنة "محمية غابة أرز تنورين" وبالتعاون مع إتحاد بلديات منطقة البترون "درب المحابس" وبمشاركة بلديات تنورين وكفور العربي وحردين ـ بيت كساب.

واشارت اللجنة في بيان الى ان "درب المحابس" هو طريق بطول 21 كلم للسير على الاقدام يربط الغابة بوادي عين الراحة وصولا الى تنورين التحتا فكفور العربي وحردين، وشارك في الرحلة حول 80 شخصا من "رواد درب الجبل" والجمعيات التي تهتم برياضة المشي. وتخلل الرحلة، التي انطلقت من غابة ارز تنورين محطات ضيافة واستراحة بمواكبة بلديات تنورين وحردين ـ بيت كساب وكفور العربي".

واوضحت ان "درب المحابس" هو طريق للمشاة من غابة أرز تنورين باتجاه تنورين التحتا عبر طريق الفرس مرورا بدير بصا وصولا الى دير مار فوقا في حردين".

واشار رئيس لجنة المحمية نعمة حرب الى أن "درب المحابس" هو تكريس لدرب المشاة التي ستصبح جزءا من درب الجبل التي تصل الشمال بأقصى الجنوب، وأهمية هذا المشروع انه تم بمشاركة علماء حشرات ونباتات وأزهار يكتشفون أنواعا جديدة منها، وهو درب سياحي ممتع للمشاة ولهواة المشي في الطبيعة والبحث فيها. وهذه الرحلة الاستكشافية السياحية تعني مختلف الأعمار من 9 أعوام لغاية ال70 عاما وتخللتها زيارة المحابس منها محبسة مار يعقوب وبيت الأب أنطوان طربيه القديس العتيد وصولا الى محابس حردين وبيت كساب."

ولفت الى أن "الرحلة التالية ستكون بتاريخ 12 أيلول وستصل الى بلدة نيحا وذلك لربط الغابات الممتدة من تنورين الى حدث الجبه وقنات وكفور العربي وصولا الى نيحا".
 

  • شارك الخبر