hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

الجيش المصري ينفي وجود اتصالات مع قيادات الإخوان

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٣ - 08:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

فت القوات المسلحة المصرية مساء امس الأحد، في بيان على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صحة تقارير أفادت بوجود مفاوضات سرية بين قيادات جماعة الأخوان المسلمين والجيش.

وقال المتحدث باسم الجيش إن "القوات المسلحة المصرية لا تعمل في الظلام، وأنه في حالة إجراء أي اتصال سيتم الإعلان عنه مسبقا".

وتابع "تهيب القوات المسلحة بهذا الفصيل عدم نشر الأكاذيب أو استخدام اسم القوات المسلحة كوسيلة لرفع الروح المعنوية للمعتصمين أو للوقيعة بين الجيش والشعب".

وأكد العقيد أركان حرب، أحمد محمد علي، المتحدث العسكري الرسمي، أنه لا توجد أية اتصالات من أي نوع بين القوات المسلحة مع قيادات جماعة الإخوان المسلمين وأن العقيدة الراسخة للجيش المصري لا تنتهج أسلوب العمل في الظلام ، وأنه في حالة إجراء أي اتصالات من هذا النوع سيتم الإعلان عنه مسبقا.

ووصف المتحدث التصريحات التي جاءت على لسان عصام العريان، القيادي في حزب الحرية والعدالة الذراع السياسة لجماعة الأخوان المسلمين، خلال حديثه لقناة "الجزيرة" الإخبارية بأنها "تأتى في إطار حملة الأكاذيب والشائعات التي تشن ضد القوات المسلحة لتحقيق أهداف سياسية مشبوهة تستهدف حشد أنصار تيار سياسي معين ولرفع الروح المعنوية للمعتصمين أو للوقيعة بين الجيش والشعب بناء على مغالطات وإسقاطات سياسية".

وذكر المتحدث في البيان أن القوات المسلحة تهيب "بجموع الشعب المصري العظيم بتحري الحيطة والحذر وإحكام العقل والمنطق عند تلقى أية معلومات أو تصريحات، تتناول المؤسسة العسكرية خاصة في ظل الحملات الدعائية والنفسية الموجهة ضد الجيش المصري خلال الفترة الحالية والتي تحمل بعضها شبهات التحريض والتشويه وتحقيق مكاسب سياسية رخيصة ".

وكانت صحيفة "الجارديان" البريطانية قد ذكرت أيضا ، نقلا عن مسؤولين كبار في جماعة الإخوان المسلمين ، إنهم يشاركون في مفاوضات تتم من وراء الكواليس مع الجيش المصري، وذلك رغم الإجراءات الصارمة ضد قيادة الجماعة بعد الإطاحة بالرئيس محمد مرسي الأسبوع الماضي.

  • شارك الخبر