hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

افتتاح مهرجانات عاليه السياحية لصيف 2012

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٢ - 13:27

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتح المجلس البلدي في مدينة عاليه، بالتعاون مع نادي "روتر أكت " - عاليه وشركة "eventi Publi"، مهرجانات عاليه السياحية لصيف 2012، في احتفال حاشد، أقيم في ساحة المهرجانات في المدينة، حضره رئيس بلدية عاليه وجدي مراد واعضاء المجلس، رئيس جمعية تجار عاليه سمير شهيب، رئيس النادي الدكتور نادر شهيب، ممثلة شركة eventi Publi سولانج شلهوب مخاتير المدينة وفاعليات وحشد من المواطنين من مختلف قرى وبلدات القضاء.

بعد النشيد الوطني، تعريف من الاعلامية رلى زيدان، ثم ألقت شلهوب كلمة نوهت في مستهلها بالتعاون مع بلدية عاليه والنادي، وأشارت إلى أن "المهرجان يتضمن مجموعة من الانشطة الفنية والاجتماعية والثقافية في عروس المصايف التي تؤكد أنها مدينة التلاقي بين جميع اللبنانيين مغتربين ومقيمين".

وقالت: "هذا المهرجان أردناه حاملا معالم الفرح في ظروف صعبة يعيشها لبنان، لذلك جاء هذا العام ليكون نوعا من التحدي كي نعمم ثقافة الفرح والمحبة، ولنؤكد تاليا أن لبنان قادر على مواجهة الاوضاع الاقتصادية والامنية بكثير من التفاؤل".

وألقى مراد كلمة اعتبر فيها أن "هذه اللغة السائدة اليوم، وبداية، لا بد أن نشكر ال eventi Publi وممثلتها الآنسة شلهوب وفريق عملها وبعض العاملين في بلدية ونادي روتر - أكت على ما تمكنوا من إنجازه في غضون أيام قليلة".

وأضاف: "إقامة هذه المهرجانات في مدينة عاليه وفي هذا الوقت الذي تمر به البلاد يعني أن ثمة إرادات تمكنت من جبه التحديات، ولكن في السنة المقبلة سنبدأ التحضير للمهرجانات قبل سبعة أشهر لتعود مهرجانات عاليه كما عهدناها في السابق، وهذا اللقاء اليوم لقاء الأحبة وما تحقق هو تحد أكدنا من خلاله أن لبنان ما زال بألف خير، وأن ما نريده هو الفرح والتآخي بين جميع المواطنين وسائر الشعوب".

ونوه مراد الى أن "الشكر ليس لرئيس البلدية فحسب وانما لاعضاء المجلس البلدي وفريق العمل فيها"، وشكر "كل من ساهم في انجاح هذا المهرجان".

بعدها، قدمت شلهوب درعا تقديرية لمراد ودروعا لاعضاء المجلس، وافتتح مراد المعرض التجاري والفني والحرفي الذي تضمن اجنحة للاشغال الحرفية واليدوية.

ويستضيف المهرجان عددا من الفنانين من بينهم: مي مطر، ايلي بيطار، بريجيت ياغي وفادي مقدسي. ثم بدأ المهرجان بلوحات فنية تراثية وسهرة مع الفنانة كارين.
 

  • شارك الخبر