2018 | 16:53 كانون الأول 19 الأربعاء
الرئيس الأميركي: لقد هزمنا تنظيم داعش وكان ذلك السبب الوحيد لوجودنا في سوريا | نائب مطلع لـ"اخبار اليوم": حركة الاتصالات التي قام بها اللواء عباس ابراهيم مختلفة عن المبادرة التي كان يقودها الوزير باسيل وان كان ابراهيم كان قد استند الى ما اسس باسيل من تقريب لوجهات النظر | مصدر مطلع على اجواء القصر الجمهوري لـ"اخبار اليوم": الحكومة ستبصر النور على قاعدة "لا رابح ولا خاسر" والرئيس عون اعطى من حصته من اجل انقاذ الحكومة | باسيل: لست انا من يؤلف الحكومة واعتقد ان التفاصيل الباقية لا تتطلب اكثر من يومين ليكون لنا حكومة قبل الاعياد | باسيل من بيت الوسط: ولادة الحكومة أخذت بعض الوقت ولكن ان شاء الله أن تكون في هذين اليومين | مصادر لـ"اخبار اليوم": الخلوة التي عقدت بالامس بين جعجع وكنعان تناولت في جزء منها التمثيل القواتي في الحكومة وحمّله جعجع رسالة الى عون تؤكد حرص القوات على الوقوف الى جانب العهد | مصادر متابعة لـ"اخبار اليوم": جعجع ابلغ الحريري ان ما قدّمته القوات كان كافيا لتسهيل ولادة الحكومة ولن تقدّم المزيد من التضحيات وبالتالي فإن اي مسّ بهذا الموضوع يعتبر عودة الى نقطة الصفر | مصادر مطلعة لـ"اخبار اليوم": هناك اتصال جرى بين جعجع والحريري لم يُفصح عنه وتناول حصة القوات انطلاقا مما يتم تداوله حول "الشؤون الاجتماعية". | مصادر مواكبة لـ"اخبار اليوم": وتيرة الاتصالات تسارعت في الساعات الاخيرة بين بعبدا وبيت الوسط ووصلت الى "محطة اللاعودة" في مسار الاندفاعة الرئاسية لاخراج الحكومة من عنق زجاجة التعطيل | فيصل كرامي للـ"ال بي سي" عن التداول بإسم جواد عدره ممثلاً عن اللقاء التشاوري: جواد عدره كشخص صديق يشكل قيمة مضافة لأي حكومة ينضم اليها لكنني ملتزم بما يصدر عن اللقاء التشاوري مجتمعاً | فيصل كرامي للـ"ال بي سي": ملتزم بقرار اللقاء التشاوري مجتمعاً واي قرار يصدر عنه يمثلني وانا على تواصل دائم معهم والاتصالات لم تنته بعد | اجتماع للقاء التشاوري في دارة عبد الرحيم مراد في هذه الاثناء بعيداً عن الاعلام للبحث في قضية الاسماء التي يمكن الاختيار بينها لتمثيلهم ومصادرهم تؤكد ان هذا الموضوع لم يحسم بعد |

نهرا افتتح قرنعون قرية الميلاد: لتحمل الاعياد كل الخير والسلام للبنان

مجتمع مدني وثقافة - الاثنين 18 كانون الأول 2017 - 09:30 -

رعى محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا حفل افتتاح " قرنعون قرية الميلاد" بنسختها السادسة في حضور الرئيس الاول في الشمال القاضي رضا رعد، قاضي التحقيق الاول في الشمال القاضي سمرندا نصار، محامي عام الاستئناف القاضي زياد الشعراني، قاضي التحقيق القاضي جوسلين متى، القاضي رفول البستاني ، قائمقامي البترون روجيه طوبيا والمنية ـ الضنية رولا البايع، العميد مخايل حبيس، رئيس مكتب استقصاء الشمال النقيب زياد عوض، بالاضافة الى عدد عدد كبير من المدعوين ، والجمعيات، وأصدقاء "قرنعون".

بعد كوكتيل على شرف الحاضرين، جال المحافظ نهرا والحضور برفقة صاحبي المشروع دورا ومجيد حكيّم في القرية وعلى الأكواخ الترفيهية المختلفة التي صُمّمت من وحي المناسبة ثم أضيئت شجرة الميلاد وزينة "قرنعون".

بعد ذلك بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني فكلمة صاحبة "قرنعون" دورا حكيّم فتمنت للجميع عيد ميلاد مجيد وتمنت "ان يعيش كل اللبنانيين هذا الميلاد الذي هو أجمل الاعياد و"قرنعون" تعيشه اليوم. عيد الميلاد هو الزينة والافكار المميزة التي نجددها في كل عام، لتكون "قرنعون" اجمل وأجمل مع كل طلة عيد ولكن الاجمل هو ان نشارك الناس بفرحتهم الحقيقية فنكون بجانب الموجوع والضعيف والمحتاج وهذا تميزت به "قرنعون". هذا العام نستقبل جمعية "ايمان ونور" التي أحتفلت معنا على مدى يوم كامل بالنشاطات الميلادية ونعلن اليوم رعاية مطعم من مطاعم المحبة التي يفتتحها الاب مجدي علاوي فنهتم ونساعده على تأمين الطعام. وهذا بالنسبة لنا هو اجمل عيد نعيشه ونتمنى ان يعيش كل اللبنانيين العطاء فيفكروا بمن هو بحاجة لفرح وبسمة وعلاج فنكون الشمعة الصغيرة التي تنير في عتمة الموجوعين."

أما المحافظ نهرا فهنأ الجميع بالاعياد وأعرب عن اعجابه ب "قرنعون" التي تبدو اجمل واجمل عن كل عام وهذا يعود لجهود السيدة دورا حكيّم والسيد مجيد حكيّم وفريق العمل في "قرنعون"التي نفتخر بها ونجد فيها تجسيدا حقيقيا لهذا العيد المجيد الذي ينتظره الكبار والصغار فيجدون فيها القرية النموذجية والمميزة بنشاطاتها والاكواخ التي تشهد تجددا وحيوية."

وثمن "كل الجهود التي بذلت لانجاح هذا الحفل، وما نشهده اليوم هو مدعاة فخر لنا في الشمال لأنه فريد من نوعه، وها هي "القرية الميلادية" كاملة وشاملة وهذا يشرفنا."
وختم متمنيا للجميع اعيادا مجيدة تحمل معها كل الخير والسلام للبنان.

وكانت كلمة من القاضي رعد نوه فيها "برقي نشاطات "قرنعون" التي تعكس وجها جميلا للبنان بشكل عام وشماله بشكل خاص ونحن نهنئكم على كل عمل مميز تقومون به ونتمنى ان تكون "قرنعون" متألقة دائما" ونتمنى للجميع اعيدا مجيدا وعام خير وسلام."

بعدها قدّمته الاوركسترا الهارمونية الوطنية التابعة لموسيقى قوى الامن الداخلي بقيادة العقيد الدكتور زياد مراد عرضا موسيقيا.
بعد ذلك انطلق التطواف الموسيقي الميلادي المؤلف من شخصيات ميلادية رمزيّة مثل المجوس وملكة الثلج وغيرهم وواكبت الزوّار في جولتهم. وتتوّجت هذه الجولة الرائعة بظهور مميّز لبابا نويل وعرض كبير للمفرقعات والألعاب النارية حيث تُضاء القرية الميلادية بأجمعها وبوسطها شجرة الميلاد الضخمة.

وتتميّز زينة النسخة السادسة لقرية الميلاد في قرنعون هذه السنة بالتصاميم الترحيبية الفرحة، إذ تنتشر الشجيرات المضاءة من المدخل وحتى الساحة الرئيسية. هناك تنتصب شجرة الميلاد الضخمة المحاطة بالأكواخ الترفيهية التي يستفيد منها الصغار كما الكبار، دون أن ننسى مغارة الميلاد ومنزل بابا نويل حيث تؤخذ الصور التذكارية معه.
قرية قرنعون الميلادية تفتح أبوابها للزوّار يوميّاً إبتداءً من ٢٢ كانون الأول وحتى ٧ كانون الثاني من الساعة ١١ صباحاً حتى الساعة ٥ مساءً. النشاطات والألعاب الترفيهية هذه السنة متعدّدة وحديثة، منها ألعاب فريدة من نوعها في لبنان، تستحقّ أن تُزار قرنعون لاستكشافها والتمتّع بها.

قرنعون تؤمن بسحر الميلاد، كما أنها تؤمن بوجود بابا نويل. قرنعون تؤمن بأن الأحلام يمكن أن تتحقّق، وتأمل مشاركة زوّارها إيمانها.