2018 | 19:00 حزيران 19 الثلاثاء
"الوكالة الوطنية": اصابة شاب اثر اطلاق النار عليه أمام أحد المنتزهات في رأس العين | تلفزيون المسيرة الناطق باسم الحوثيين: الحوثيون يقولون إنهم أطلقوا صاروخا على منشأة لأرامكو في جنوب السعودية | الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخا باليستيا أطلق من اليمن | القاضي علي ابراهيم تفقد اضرار السيول في رأس بعلبك وطلب فتح تحقيق لمعرفة اسباب إرتفاع منسوب المياه | إنطلاق مباراة بولندا والسنغال ضمن المجموعة الثامنة من الدور الاول | رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس الاتحاد الروسي: سنردّ في حال انتهكت واشنطن اتفاق حظر الأسلحة النووية في الفضاء | روسيا تستهدف سلعًا أميركية ردا على الرسوم الجمركية على المعادن | وزير المال وقع مراسيم تعيين الـ 27 قنصلا فخريا وأعادها الى وزارة الخارجية على أن يتلقى المراسيم القديمة للتوقيع عليها | كنعان بعد اجتماع تكتل لبنان القوي: من يريد حصة اكبر من حجمه النيابي هو المسؤول عن تعطيل تشكيل الحكومة والظرف لا يسمح بالتأخير لمعالجة الملفات والتحديات | "التحكم المروري": حركة المرور كثيفة من جسر الرينغ بيروت باتجاه الاشرفية | الموفد الدولي يغادر صنعاء من دون أي تصريح | المنتخب الياباني يسجل هدفا جديدا في مرمى نظيره الكولومبي ويتقدم بنتيجة 2-1 |

نهرا افتتح قرنعون قرية الميلاد: لتحمل الاعياد كل الخير والسلام للبنان

مجتمع مدني وثقافة - الاثنين 18 كانون الأول 2017 - 09:30 -

رعى محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا حفل افتتاح " قرنعون قرية الميلاد" بنسختها السادسة في حضور الرئيس الاول في الشمال القاضي رضا رعد، قاضي التحقيق الاول في الشمال القاضي سمرندا نصار، محامي عام الاستئناف القاضي زياد الشعراني، قاضي التحقيق القاضي جوسلين متى، القاضي رفول البستاني ، قائمقامي البترون روجيه طوبيا والمنية ـ الضنية رولا البايع، العميد مخايل حبيس، رئيس مكتب استقصاء الشمال النقيب زياد عوض، بالاضافة الى عدد عدد كبير من المدعوين ، والجمعيات، وأصدقاء "قرنعون".

بعد كوكتيل على شرف الحاضرين، جال المحافظ نهرا والحضور برفقة صاحبي المشروع دورا ومجيد حكيّم في القرية وعلى الأكواخ الترفيهية المختلفة التي صُمّمت من وحي المناسبة ثم أضيئت شجرة الميلاد وزينة "قرنعون".

بعد ذلك بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني فكلمة صاحبة "قرنعون" دورا حكيّم فتمنت للجميع عيد ميلاد مجيد وتمنت "ان يعيش كل اللبنانيين هذا الميلاد الذي هو أجمل الاعياد و"قرنعون" تعيشه اليوم. عيد الميلاد هو الزينة والافكار المميزة التي نجددها في كل عام، لتكون "قرنعون" اجمل وأجمل مع كل طلة عيد ولكن الاجمل هو ان نشارك الناس بفرحتهم الحقيقية فنكون بجانب الموجوع والضعيف والمحتاج وهذا تميزت به "قرنعون". هذا العام نستقبل جمعية "ايمان ونور" التي أحتفلت معنا على مدى يوم كامل بالنشاطات الميلادية ونعلن اليوم رعاية مطعم من مطاعم المحبة التي يفتتحها الاب مجدي علاوي فنهتم ونساعده على تأمين الطعام. وهذا بالنسبة لنا هو اجمل عيد نعيشه ونتمنى ان يعيش كل اللبنانيين العطاء فيفكروا بمن هو بحاجة لفرح وبسمة وعلاج فنكون الشمعة الصغيرة التي تنير في عتمة الموجوعين."

أما المحافظ نهرا فهنأ الجميع بالاعياد وأعرب عن اعجابه ب "قرنعون" التي تبدو اجمل واجمل عن كل عام وهذا يعود لجهود السيدة دورا حكيّم والسيد مجيد حكيّم وفريق العمل في "قرنعون"التي نفتخر بها ونجد فيها تجسيدا حقيقيا لهذا العيد المجيد الذي ينتظره الكبار والصغار فيجدون فيها القرية النموذجية والمميزة بنشاطاتها والاكواخ التي تشهد تجددا وحيوية."

وثمن "كل الجهود التي بذلت لانجاح هذا الحفل، وما نشهده اليوم هو مدعاة فخر لنا في الشمال لأنه فريد من نوعه، وها هي "القرية الميلادية" كاملة وشاملة وهذا يشرفنا."
وختم متمنيا للجميع اعيادا مجيدة تحمل معها كل الخير والسلام للبنان.

وكانت كلمة من القاضي رعد نوه فيها "برقي نشاطات "قرنعون" التي تعكس وجها جميلا للبنان بشكل عام وشماله بشكل خاص ونحن نهنئكم على كل عمل مميز تقومون به ونتمنى ان تكون "قرنعون" متألقة دائما" ونتمنى للجميع اعيدا مجيدا وعام خير وسلام."

بعدها قدّمته الاوركسترا الهارمونية الوطنية التابعة لموسيقى قوى الامن الداخلي بقيادة العقيد الدكتور زياد مراد عرضا موسيقيا.
بعد ذلك انطلق التطواف الموسيقي الميلادي المؤلف من شخصيات ميلادية رمزيّة مثل المجوس وملكة الثلج وغيرهم وواكبت الزوّار في جولتهم. وتتوّجت هذه الجولة الرائعة بظهور مميّز لبابا نويل وعرض كبير للمفرقعات والألعاب النارية حيث تُضاء القرية الميلادية بأجمعها وبوسطها شجرة الميلاد الضخمة.

وتتميّز زينة النسخة السادسة لقرية الميلاد في قرنعون هذه السنة بالتصاميم الترحيبية الفرحة، إذ تنتشر الشجيرات المضاءة من المدخل وحتى الساحة الرئيسية. هناك تنتصب شجرة الميلاد الضخمة المحاطة بالأكواخ الترفيهية التي يستفيد منها الصغار كما الكبار، دون أن ننسى مغارة الميلاد ومنزل بابا نويل حيث تؤخذ الصور التذكارية معه.
قرية قرنعون الميلادية تفتح أبوابها للزوّار يوميّاً إبتداءً من ٢٢ كانون الأول وحتى ٧ كانون الثاني من الساعة ١١ صباحاً حتى الساعة ٥ مساءً. النشاطات والألعاب الترفيهية هذه السنة متعدّدة وحديثة، منها ألعاب فريدة من نوعها في لبنان، تستحقّ أن تُزار قرنعون لاستكشافها والتمتّع بها.

قرنعون تؤمن بسحر الميلاد، كما أنها تؤمن بوجود بابا نويل. قرنعون تؤمن بأن الأحلام يمكن أن تتحقّق، وتأمل مشاركة زوّارها إيمانها.