hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

فسحة أمل للأطفال مع "محاربون من أجل السلام"

الإثنين ٦ حزيران ٢٠٢٢ - 12:38

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تحت عنوان "الاطفال يرسمون السلام"، نظّمت جمعية “محاربون من اجل السلام” نشاط ترفيهي وهادف للأطفال سُمِحَ لهم خلاله بأن يعبروا من خلال الريشة والورقة عن احلامهم في وطنهم ونظرتهم المستقبلية للبنان.

اكثر من ٣٥ مشاركا، اختلفت اعمارهم بين الاربع سنوات والاربعة عشر سنة، اتوا من منطقة صيدا ومناطق اخرى ليشاركوا في هذا النشاط التوعوي الذي ساهم في رسم بريق من الفرح والامل على وجوه الاطفال خصوصا في ظل الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة التي يمر بها لبنان راهنا.

اختلفت الرسومات في الشكل والمضمون، لكن جميعها كانت عابقة بالالوان وكان العلم اللبناني بارزا في معظم الأعمال. بين السماء الصافية والبحر الازرق والاشجار والانهر، الطبيعة والورود والفراشات وغيرها… أتت الرسومات لتثبت عن امل كبير في قلوب هؤلاء الاطفال نحو غد مشرق ومستقبل زاهر يحلمون به.

كان التفاعل جميل جدا والحماسة تجلت من خلال تعليقات المشاركين المليئة بالبهجة خصوصا بعد ان انتهت ورشة العمل بفطور جمع الاطفال بذويهم وبالمسؤولين عن ورشة العمل، وتم ايضا توزيع هدايا للمشاركين وشهادات بأسمائهم.

الجدير ذكره أن جمعية "محاربون من أجل السلام" تقوم بتنفيذ مبادرة بعنوان "لبنان على مفترق طرق - التعامل مع الماضي وبناء مستقبل أفضل" بهدف تطوير عقد اجتماعي جديد والعمل من أجل المساءلة وذلك بدعم من zivik.

  • شارك الخبر