hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - الحدث الحدث - ميرا جزيني

مأساة باسكال سليمان: "ليبانون فايلز" يكشف التفاصيل!

الثلاثاء ٩ نيسان ٢٠٢٤ - 00:04

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أبرزت مأساة مقتل منسق القوات اللبنانية في جبيل باسكال سليمان مخاطر النزوح السوري وفشل الحكومة في معالجته، فيما دفق النازحين مستمرّ برا ومقفل بحرا.
في المعطيات المتوافرة أن تنسيقا عالي المستوى بين الاستخبارات اللبنانية والسورية أثمر كشف ملابسات مقتل سليمان الذي عُرف مصيره نحو الساعة الرابعة من بعد ظهر أمس، غير أنه جرى التوافق على عدم الاعلان عن النبأ واستئخاره الى ساعة متأخرة لسببين:
-أولهما لضرورات التحقيق، وخصوصا لجهة استكمال توقيف أعضاء عصابة الخطف. وهو ما حصل بالقبض على معظم المتورطين في العملية، وفق بيان الجيش.
-وثانيهما لضرورات الأمن القومي ولزوم ضبط أي ردات فعل محتملة في وقت الذروة، ما من شأنه أن يضع الوضع الأمني برمّته على محك التوتير والثأر، وهو ما عاد وحصل ليلا باستمرار إقفال الطرق وتحطيم سيارات تحمل لوحات سورية، والإصرار على أن الجريمة سياسية لا جنائية.
وفي المعطيات الأمنية أيضا أن سليمان قاوم السارقين الذين بادروا الى ضربه على رأسه ومن ثم وضعه في الصندوق الخلفي للسيارة وتوجهوا به نحو الحدود مع سوريا، ليتيقّنوا هناك أنه مات بفعل نزيف في رأسه نتيجة الضرب الدي تعرّض له.
ولا ريب أن التوتر في الشارع بات في ذروته، خصوصا مع عمليات قطع الطرق والاتهامات التي سبقت الكشف عن مصير سليمان، وخصوصا تلك التي وجّهت السهام الى حزب الله مُستعيدة مقتل المسؤول القواتي الياس الحصروني، ما أدّى الى احتقان واسع النطاق، تناوله الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، بقوله إن "ما حصل أمس لا يُسكت عنه داخلياً في ذكرى الحرب الأهلية المشؤومة"، لافتا الى أن "بعد عملية الخطف خرج حزب "القوات" و"الكتائب" والتلفزيونات الخبيثة وقرروا أن حزب الله خطفه وسمعنا كلاماً يُذكّر بالحرب الأهلية"، ومشيرا الى أن "ما حصل بالأمس فضيحة كبيرة كشفت حقيقتهم وأظهرت أنهم أصحاب فتن يبحثون عن الحرب الأهلية".
في المقابل، نُقل عن مصادر القوات اللبنانية أن قتل سليمان "جريمة سياسية موصوفة وسنتابع المسألة ولن نسكت عن هذه الجريمة التي لا علاقة لها لا من قريب ولا من بعيد باي فدية وليست مسألة خاصة انما مسألة سياسية بامتياز".

  • شارك الخبر