hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

علامة: لا حلّ لأزمة النزوح إلا بتعاون الجهات الدولية

الخميس ١٨ نيسان ٢٠٢٤ - 11:01

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكّد النائب فادي علامة عبر "صوت لبنان" عدم رغبة الجهات الدولية بمساعدة لبنان في ملف النازحين السوريين، وأوضح أن هذه الحقيقة التُمست خلال الزيارات إلى مفوضية اللاجئين والمفوضية الأوروبية في بروكسيل، وأشار إلى وعي اللبنانيين لخطورة هذا الملف على المجالات كافة منذ العام 2015.

ودعا علامة إلى ضرورة وضع الخلافات العقيمة جانبًا، التي فاقمت أزمة النزوح السوري، وتنظيم الملف لناحية التصنيفات، وأكّد أنّ عددهم يزيد عن المليوني نازح، وأكد أنّ لو تمّ تنظيم هذا الملف منذ البداية لما تفاقمت الأزمة إلى هذا الدرك.

وفي السياق لفت إلى تعاونهم مع الدول الأوروبية المتضرّرة من الهجرة السورية القادمة من لبنان، وأشار إلى أنّ كلما تأخرت معالجة هذا الملف، كلّما كان تفاقم الأثر على لبنان. ورأى أنّ لا حلّ لملف النازحين السوريين، إلا من خلال التعاون مع الخارج، ولفت إلى ضرورة تعديل الخطة اللبنانية قبل التوجّه إلى مؤتمر بروكسيل الخاص بالنزوح الشهر المقبل، وشدّد على ضرورة ضبط الحدود بشكل صارم، ولفت إلى أنّ ذلك يحتاج إلى 12 ألف عسكري في حين لا يتجاوز عدد العناصر الـ1200، وأعلن عن ضرورة إطلاق الصرخة، ومقابلة الرئيس ميقاتي ووزير الخارجية بو حبيب قبل توجههم نحو بروكسيل.

  • شارك الخبر