hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

نقابة عمال المخابز: لتسجيل جميع العمال في الضمان

الخميس ١٨ نيسان ٢٠٢٤ - 10:45

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

زار اليوم وفد من نقابة عمال المخابز في بيروت وجبل لبنان ضم رئيس النقابة النقابي شحادة المصري وعضو المجلس التنفيذي مسؤول الدعاية والنشر الزميل ماجد عبيد معالي وزير العمل الاستاذ مصطفى بيرم في مكتبه بالوزارة وعقد اجتماع مطول وخلاله سلم الوفد معاليه مذكرة بمطالب العمال المحقة . وجرى البحث والتداول في معاناة ومطالب العمال المحقة وعدم تطبيق قانون العمل على عمال المهنة والتصريح عن جميع العمال للضمان الاجتماعي. والعمال المكتومين والغير مصرح عنهم للضمان وبدون إجازات عمل . وعن الفلتان العشوائي بإنشاء أفران كعك ومعجنات غير مستوفية الشروط القانونية والصحة والسلامة المهنية وبدون ترخيص وغير مسجلة بالضمان والعمال محرمون من الضمان الاجتماعي. والتدريب المهني للعمال اللبنانيين الراغبين بالعمل في الافران للحد من البطالة وتأمين فرص عمل للشباب. وساد الاجتماع جو من الصراحة والايجابية والشعور بالمسؤولية تجاه جميع عمال المخابز والافران بدون استثناء ومعاناتهم ومطالبهم المحقة، وصدر البيان التالي:

١ - تطبيق قانون العمل والقوانين المرعية الاجراء على جميع عمال المخابز والافران .

٢ -تسجيل جميع العمال في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وتسوية أوضاع العمال الأجانب وخاصة العمال السوريين لتسجيلهم في الضمان الاجتماعي وحصولهم على إجازات عمل.

٣ - التبليغ عن المخالفات الحاصلة في الافران للمعنيين في وزارة العمل والضمان الاجتماعي لأخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين

٤ - إقامة ورش تدريب وتأهيل مهني للراغبين العمل بالمخابز والافران في جميع المناطق اللبنانية بالتعاون ورعاية وزارة العمل وحصول المتدرب على شهادة خبرة من وزارة العمل.

  • شارك الخبر