hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

"اعتداء صارخ".. البيان الختاميّ للقاء معراب: لمواجهة سطوة السلاح

السبت ٢٧ نيسان ٢٠٢٤ - 11:12

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن اللقاء التضامني في معراب "إطلاق صرخة بوجه العابثين بأمننا ومن يحمي المجرمين"، داعياً إلى "مواجهة سطوة السلاح واستعادة الدولة المخطوفة".

وشدّد النائب وضاح الصادق، الذي تلا البيان الختامي للقاء، على أنّ "السلاح خارج مؤسسات الدولة هو تهديد للسيادة اللبنانية واعتداء صارخ على أمن الشعب اللبناني ويستلزم الشروع بسحبه فوراً".

ودعا البيان، الحكومة إلى "تطبيق القرار 1701 وإصدار الأوامر فوراً لنشر الجيش اللبناني تحت خطّ الليطاني جنوباً وعلى الحدود كاملةً وإلى تعزيز الرقابة على كامل الحدود مع سوريا وإلى تنفيذ اتفاقية عودة اللاجئين الى بلادهم".

وعقد اليوم لقاء تضامني وطني في معراب تحت عنوان "1701 دفاعا عن لبنان"، يشارك فيه نواب وأحزاب وشخصيات، "خصوصا بعد تفاقم مسلسل القتل والإغتيال وتفلُّت الحدود والإمعان في تفكيك الدولة وإنتشار السلاح غير الشرعي وزجّ لبنان في أتون الحروب الإقليمية".

وقبيل اللقاء، إعتبر النائب أشرف ريفي أنه "لا يجب أن يموت أي لبناني لحساب أجندة إيرانية واليوم هو التوقيت المناسب لإطلاق صرخة للخروج من الصراع".

كما وأكد النائب غسان حاصباني أنه "يجب تطبيق القرار 1701 بمختلف مندرجاته وهناك صرخة عالية مسموعة من المعنيين لبسط السيادة على كل الأراضي اللبنانية".

بدوره، رأى النائب فادي كرم أن "لقاء معراب هو مؤتمر طارئ والحضور الموجود لا يُستهان به وموقف المعارضة يكون أقوى إذا كانت موحّدة".

ولفت النائب بيار بو عاصي إلى أن "حزب الله يعزل لبنان عن العالم ويفرض أجندته على الجميع إلا على المشاركين في لقاء معراب والتيار الحر يعمل "ع القطعة".

وقال النائب كميل شمعون: "ندعم كلّ لقاء يخدم الوطن ويساعد في وقف النزاع في الجنوب ومن قاطعوا لقاء معراب "بغالطن".

وقال النائب رازي الحاج: "بكل فخر القوات اللبنانية هي أم الصبي ولا بُدّ من تسليط الضوء على كيفية الخروج من المأزق الذي وضعنا به محور الممانعة".

  • شارك الخبر