hit counter script

ليبانون فايلز - خاص خاص - ليبانون فايلز

تفاؤل حكومي بالمفاوضات مع حاملي سندات "يوروبوندز"

الإثنين ٩ آذار ٢٠٢٠ - 06:59

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

ذكرت مصادر حكومية لموقعنا ان التفاوض مع حاملي سندات يوروبوندز سيبدأ فور جهوزية الدائنين والحكومة له خلال الفترة القريبة المقبلة، وان الشركتين الاستشاريتين المالية "لازارد" والقانونية "كليري غوتليب ستين اند هاملتون"، المتخصصتين بإدارة الديون السيادية، هما من ستتوليا مفاوضة الدائنين الخارجيين والداخليين، وهناك جو ايجابي من جهة حاملي السندات للتفاوض والتعاون، باعتبار ان لبنان ليس الدولة الوحيدة او الاولى التي لم تتمكن من دفع ديونها، وقامت بالتفاوض على جدولة واعادة هيكلة الديون.
وأوضحت المصادر ان التفاوض سيتم ايضا في الوقت ذاته وعلى الطاولة ذاتها، مع المصارف اللبنانية باعتبارها تحمل جزءاً من سندات الدين وهو داخلي. وقالت المصادر انها متفائلة بنتائج التفاوض لأنه امر طبيعي وليس جديداً في مثل هذه الحالات.
وعلى خط موازٍ، بادرت المصارف اللبنانية الى إبداء التعاون مع الحكومة حول الديون الداخلية والمساهمة في تحمل جزء من العبء. وتردد ان المصارف باشرت التفاوض مع الجهات التي باعتها السندات لإستعادتها عبر اعادة شرائها بما يعيد جعل جزءاً اساسياً من الدين داخلي لا خارجي وبالتالي يسهل التفاوض حوله مع الحكومة.
وسيعقد مجلس الوزراء جلسة استثنائية غدا الثلاثاء في القصر الجمهوري لإستكمال البحث في الموضوع المالي والنقدي، واتخاذ القرارات اللازمة بشأن عملية التفاوض مع حاملي السندات.

  • شارك الخبر