hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

توقيع إتفاقية استثمار بين شركة "إتينيرا" وشركة " فيدريتشي ستيرلينغ باتكو"

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 16:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استحوذت شركة "إتينيرا" Itinera)) الإيطالية للمقاولات، وهي جزء من مجموعة "غافيو" (Gavio) العملاقة، على 49% من أسهم شركة " فيدريتشي ستيرلينغباتكو" العاملة في سلطنة عمان والتابعة لمجموعة باتكو BATCO)) اللبنانية، بموجب إتفاقية استثمار وقعها الطرفان في بيروت اليوم الثلاثاء.
ووقعت " فيدريتشي ستيرلينغباتكو" الإتفاق مع الشركة الإيطالية خلال احتفال أقيم في فندق "انتركونتيننتال فينيسيا" في بيروت، بحضور رئيس مجلس إدارة مجموعة "باتكو" أنطوان أزعور ورئيس مجلس إدارة شركة "إتينيرا"ألبرتو روبجني، إضافة الىالسيدة فيديريكا مازوتاممثلة سعادة السفير الإيطالي ماسيمو ماروتي ونقيب المقاولين الشيخ فؤاد الخازنورئيس تجمع رجال الأعمال اللبناني العماني السيد شادي مسعد ووجوه اقتصادية وإعلامية.
وأبدى أزعور في كلمة ألقاها خلال الإحتفال إفتخاره بالتعاون مع "إتينيرا"، معتبراً أن اهتمامها بالإستحواذ على هذه الحصة في " فيدريتشي ستيرلينغباتكو" يكرّس باتكو شركة لبنانية رائدة في تقديم خدمات متعددة في مجالات الهندسة والإنشاءات وإدارة النفايات الصلبة والطاقة المتجددة وخدمات تقنية أخرى للقطاعين العام و الخاص. ورأى أن الشركة الإيطالية أدركت أن الشراكة مع مجموعة "باتكو" توفر لها "قيمة مضافة نظراً إلى ما في رصيد المجموعة اللبنانية من إنجازات ونجاحات، وإلى التزامها المعايير العالمية".
وشدد على أن هذه الإتفاقية تؤكد قدرة القطاع الخاص اللبناني "على المنافسة والإرتقاء إلى مستوى الشكرات العالمية". و أضاف أن الإتفاقية بين "إتينيرا" و"باتكو" تثبت أن الشركات اللبنانية قادرة،رغم الظروف الراهنة في لبنان والمنطقةعلى أن تجذب المستثمرين العالميين، وتكون محلّ ثقتهم"،مشيراً إلى أن مجموعة "باتكو" تضم في شركاتها كافة "كفاءات لبنانية شابة ساهمت في إيصال الشركة الى ما هي عليه اليوم".
ونصت الإتفاقية على توزيع الأدوار بين الطرفين في إدارة الشركة، وبموجبها ستقدم "باتكو" الخبرات المحلية والمعرفة بالسوق،فيما تقدّم "إتينيرا" الخبرات العالمية والتكنولوجيا.
وقال ورئيس مجلس إدارة شركة "إتينيرا" ألبرتو روبجني في هذا الصدد إن الشركة "ستقدم خبراتها العالمية في قطاع البنى التحتية وأعمال البناء المدني" وذكّر بأنها "جزء من مجموعة غافيو التي تعتبر الشركةالإيطالية الثانية في مجال تشغيل الطرق السريعة"، مشيراً إلى أن حجم أعمال هذه المجموعة يصل إلى نحو 3,9 مليار يورو.
وإذ أكد روبجني تطلعه إلى العمل مع مجموعة "باتكو" من خلال " فيدريتشي ستيرلينغباتكو"، وصف الإتفاقية معها بأنها "بمثابة توأمة بين الكفايات اللبنانية والتكنولوجيا الأوروبية"، كاشفاً عن عزم الشركة الإيطالية على "الإستثمار في الشرق الأوسط وتنفيذ مشاريع ضخمة".
 

  • شارك الخبر