hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

35 صاروخاً على إسرائيل.. "حزب الله" يُشعل كريات شمونة

الجمعة ١٠ أيار ٢٠٢٤ - 18:43

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اندلعت حرائق كبيرة في مستعمرة كريات شمونة الإسرائيلية المحاذية للبنان، وذلك بفعل الضربات الصاروخية التي وجهها "حزب الله" هذا المساء باتجاه المنطقة المذكورة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن التلال بأكملها مشتعلة، مشيرة إلى أن الحرائق أسفرت عن تضرر عشرات المنازل والمركبات في المستوطنة.

ولفتت الصحيفة إلى أنّ النيران اندلعت جرّاء سقوط 35 صاروخاً أطلقهم "حزب الله" من لبنان، موضحة أن 10 فرق إطفاء تسعى لإحتواء النيران.

تتعرض أطراف بلدة زبقين لقصف مدفعي إسرائيلي، مساء يوم الجمعة، وتشن الطائرات الحربية الاسرائيلية غارة جوية إستهدفت بلدة عيتا الشعب.

وشن الطيران المعادي 5 غارات متزامنة على بلدات في قضاء مرجعيون مستهدفا  الخيام، كفركلا، ميس الجبل، إضافة إلى غارة بين الطيبة ودير سريان، وأخرى على منزل في بلدة رب ثلاثين.

وأفادت وسائل إعلام "إسـرائيلية": اشتعال النيران في مركبة داخل كريات شمونه جراء الاستهداف الصاروخي.

وإستهدف قصف مدفعي إسرائيلي أطراف بلدات طيرحرفا والجبين وراشيا الفخار وكفر حمام. وبالقذائف الفوسفورية إستهدف الجيش الاسرائيلي بلدة العديسة  ولا تزال النيران مشتعلة في أحراج وحقول.

وإستهدفت مدفعية العدو  اطراف حلتا وكفرشوبا بالقذائف الفوسفورية و القذائف الضوئية بهدف إحراق المساحات الحرجية في المنطقة.

ودوت صفارات الإنذار  في كريات شمونة خشية سقوط صواريخ.
القبة الحديدية لم تتمكن من اعتراض الصواريخ التي أطلقت من لبنان باتجاه إصبع الجليل.
وتتجه مسيّرات إصبع الجليل والطائرات الحربية الإسرائيلية تحلق على علو منخفض في محاولات لإسقاطها.

واستهدف ‌‌مجاهدو المقاومة الإسلامية- حزب الله عند الساعة 5:11 من بعد ظهر يوم ‌الجمعة 10-05-2024 موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابةً مباشرة.

وأعلن حزب الله أنه ردا على الاعتداءات الإسرائيلية على جنوب لبنان، استهدف مقاتليه “‏‏عند الساعة 5:11 من بعد ظهر اليوم ‏‏الجمعة، موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية بالأسلحة الصاروخية، وأصابوه إصابةً مباشرة”. كما قصفوا “ثكنة يفتاح بالأسلحة الصاروخية وراجمة فلق”.
ونعت المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد أحمد علي مهدي "زين" مواليد عام 1991 من بلدة عدشيت في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس.

ردًا على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة واستهداف المدنيين وآخرها في طير حرفا، قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية مستوطنة كريات شمونة بصلية من صواريخ الكاتيوشا.

مدفعية العدو تستهدف اطراف حلتا وكفرشوبا بالقذائف الفوسفورية و القذائف الضوئية بهدف إحراق المساحات الحرجية في المنطقة

  • شارك الخبر