hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

سلام استقبل وفداً من مجموعة موقع "متجر علي بابا".. وهذا ما جرى بحثه

الجمعة ١٠ أيار ٢٠٢٤ - 13:58

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الاعمال أمين سلام، وفداً من مجموعة موقع “متجر علي بابا” للتسوّق الالكتروني العالمي، ويأتي هذا اللقاء في ضوء تحقيق الوزارة نجاحا استثنائيا في إطلاق ودعم عدد من المواقع التجارية بين لبنان وآسيا وأوروبا، إلى جانب انجازها مشروع مكننة مديرية حماية المستهلك، والعمل الدؤوب لإطلاق قريب لخطة إعادة احياء الاقتصاد بالارتكاز على التميّز اللبناني في الاقتصاد الرقمي.

وجرى خلال الاجتماع البحث في سبل التعاون والتطوير والاستثمار في السوق اللبنانية وتلبية حاجاتها لا سيما التجارة الالكترونية، وتسهيل عملية الشراء والعثور على المنتج المطلوب وخدمات الشحن واضفاء الأمان والراحة بالتسوق عبر هذه المنصة، إلى جانب الاختصار في الوقت والجهد والمال.

كما تطرق اللقاء إلى أهمية التعاون مع مديرية حماية المستهلك في الوزارة والرجوع في الطلب والمراجعة في طلبيات الشراء في حالة تعثر شركة الشحن عن القيام بذلك.

كما جرى البحث في التنوع الخاص بطرق الدفع، مع تشديد على التعاون مع مصلحة الملكية الفكرية في الوزارة لكل ما يتعلق بحماية العلامات التجارية.

وشدد المجتمعون على أهمية اللقاء ودلالاته، لا سيما لجهة اهتمام الشركات العالمية بلبنان ومنها موقع متجر علي بابا، لفتح المجال أمام التجار اللبنانيين لشراء مستلزماتهم ومتطلباتهم وعرض بضائعهم في هذا الموقع العالمي المتنوّع، وتسهيل عملية الشراء والشحن والاستلام عبر التسوّق الالكتروني بأسعار تنافسية تخدم القطاع التجاري وتعود بالفائدة على خزينة الدولة.

  • شارك الخبر