hit counter script

خاص - ليبانون فايلز

خاص: رئيس بجنس جديد لا من 14 ولا من 8 لا توافقيا ولا وسطيا لا أنثى ولا ذكرا

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 06:44

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

جلسات وجلسات تتوالى ولا نتيجة واحدة برزت أو شيئ ما يتمسك به أي فريق، فالجميع نزل الى الحوار بروحية تحقيق النصر وأن الخسارة ممنوعة، فإذا لم يتنازل أي فريق فكيف ستحل الامور؟ فليتقاسموا الجبنة وليسيروا شؤون المواطنين، هذا ما قاله مصدر مشارك في طاولة الحوار لموقع "ليبانون فايلز".
وأشار المصدر إلى أنه كان من الممكن الاستغناء عن طاولة الحوار باللقاءات الجانبية التي تعقد قبل الحوار وبعده وخلاله احيانا، لأن تلك اللقاءات تبحث في أصل المشكلة وهي قضية الترقيات الامنية التي توقف عمل الحكومة وأمور اخرى، لافتا إلى أن الجولات داخل الحوار لا تتطرق الى موضوع الترقيات لأن كثرة الطباخين والاقتراحات والمتحدثين ستحرق طبخة البحص.
ورأى المصدر أن الدولة أبدت عجزها في ملف النفايات فكيف ستستطيع انتخاب رئيس وإرضاء العماد ميشال عون وإعادة العمل الحكومي والنيابي؟ واعتبر أن هناك بعض من التفاؤل في امكانية التوصل الى حل لموضوع الترقيات الامنية إذ أن الاقتراحات تدرس من قبل عون للقبول بأحدها.
وفي الشأن الرئاسي أكد المصدر المشارك في طاولة الحوار ان العجز في إنتخاب رئيس جعلنا نتجه الى فكرة الرئيس التوافقي، ولكن من هو هذا الشخص وما هو اسمه وشكله ولونه والدولة التي تقف خلفه ويقف خلفها؟ لماذا لا توضع الاسماء على الطاولة لمعرفة اي واحد من تلك الاسماء قد يقبل به كل الاطراف، وقال: "انا متأكد انه لو وضعت تلك الاسماء التوافقية على الطاولة فكل طرف سيعترض على شخص ويضع الفيتو عليه".
وبعد التدوال بالاسماء واسقاط غالبيتها، سنبدأ بالبحث عن رئيس بجنس جديد لا من 14 ولا من 8، لا توافقيا ولا وسطيا، لا أنثى ولا ذكرا وربما سيكون "شَكَراً".

  • شارك الخبر