hit counter script
شريط الأحداث

خاص - ليبانون فايلز

دولة من دون هيبة... الأمطار ستهطل اليوم والنفايات لا تزال في الشوارع

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 01:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تستمر المحاولات من قبل رئيس الحكومة تمام سلام ووزير الزراعة أكرم شهيب ليلا نهارا لتذليل العقبات من أمام تنفيذ خطة النفايات في بندها الاول الذي يتعلق بجمع النفايات المتكدسة في الشوارع ونقلها الى مطمر الناعمة، وفي هذا الوقت سينطلق مساء اليوم موسم الامطار بغزارة، وسينوء المواطن تحت رائحة النفايات التي ستنتشر جراء الامطار وتسبب بضرر صحي كبير على صحته.
وفي هذا السياق، اكد مصدر مطلع لموقع "ليبانون فايلز"، أن ما يحصل في ملف النفايات معيب إذ ان الدولة اصبحت من دون هيبة ولا تستطيع تنفيذ خطة وضعتها تسببت بأزمة في الشارع منذ 3 اشهر، سائلا عن سبب عدم انطلاق تطبيق الخطة بمؤازرة أمنية مشددة.
ولفت المصدر إلى ان هطول الامطار سيتسبب بكوارث بيئية في كل المناطق وخصوصا الجبيلة منها، مشيرا الى ان النفايات ستتغلغل في الطبقات الجوفية وتصل الى المياه الجوفية، كما ان الثلوج المرتقبة ستغطي النفايات وتتخمر في الارض تدريجيا، ورأى ان التأخر الحاصل لا مبرر له، وأن الحوار مع المعترضين لن يوصل الى نتيجة لان لا خطة واضحة لديهم لتطبيقها والعمل بها.
وإعتبر المصدر المطلع ان ملف النفايات إستحوذ على قسم لا يستهان به من التعاطي السياسي، وكان يجب تطبيق الخطة التي وضعت في اليوم التالي لاقرارها في مجلس الوزراء بمؤازرة أمنية لشاحنات النفايات، التي يجب ان تسير في مواكب كبيرة وليس منفردة لكي تكون الامور منظمة أكثر في الشارع.
وسأل المصدر: "لماذا تفتح الطرقات بالقوة في أكثر من مكان في لبنان، ويتم غض الطرف عن تحركات النفايات التي تقفل ابواب المكبات والمطامر؟"، داعيا الى رفع النفايات فورا من الشارع قبل هطول الامطار لأن النتائج ستكون كارثية على صحة المواطنين.

  • شارك الخبر