hit counter script

خاص - ليبانون فايلز

لبنان ينهار ولا مجلس وزراء... فهل يفتح شهيب مطمر الناعمة مجددا؟

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٥ - 06:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بعد دعوة رئيس مجلس النواب نبيه بري إلى اول جلسة للحوار في التاسع من شهر أيلول في المجلس النيابي نسبة لمعاني المكان المقفل منذ اشهر، توقفت الحكومة عن عقد جلساتها. وحتى لو عقدت هذه الجلسات فهي لن تكون منتجة في ظل مقاطعتها من قبل فريق التيار الوطني الحر وحزب الله، وفي حال حضورهم ايضا فهي غير منتجة، فمن الافضل بحسب بعض الوزراء عدم انعقادها الى حين ايجاد المخارج المناسبة للأزمات القائمة.
مبادرة بري أتت "شحمة ع فطيرة"، هذا ما قاله مصدر وزاري في حديث الى موقع "ليبانون فايلز"، مشيرا إلى ان بند اعادة العمل الحكومي يجب ان يتقدم على كل بنود مبادرة بري، لأنها المؤسسة الدستورة الوحيدة التي تسير شؤون المواطنين اليوم، ومن بعدها يتم البحث في بقية البنود تدريجيا.
ورأى المصدر أن تسليم اللجنة الوزارية المتعلقة بملف النفايات لوزير الزراعة اكرم شهيب يؤشر الى مرحلة أخرى بعد انسحاب وزير البيئة محمد المشنوق منها بسبب رفض الرئيس تمام سلام لكل اشكال استقالته وابعاده تحت ضغط الشارع، مشددا على ان تولي شهيب اللجنة سيؤدي بحسب التمنيات الى اعادة فتح مطمر الناعمة لمدة 6 أشهر في خطوة "جنبلاطية" لحل الازمة الى حين التوصل الى حل شامل لملف النفايات يؤدي الى تقسيم الجبنة على الجميع.
ولفت المصدر الوزاري إلى أن عدم دعوة سلام الى جلسة حكومية يأتي في اطار استكمال الاتصالات لعدم توسيع الهوة بين الفرقاء السياسيين أكثر، كاشفة عن ان سلام يكثف اتصالاته بإتجاه بري وجنبلاط للتوصل الى تعهدات من فريق التيار وحزب الله بالعودة الى الحكومة للتباحث في الازمات بشكل مطول، ورأى ان حوار بري سيكون البديل عن كل الطاولات والاتصالات لانه سيبحث الامور بشكل موسع بين كل القوى السياسية الموجودة في الحكومة وفي خارجها.
 

  • شارك الخبر