hit counter script

خاص - ليبانون فايلز

خاص: هل يصطدم "التيار الوطني الحر" بـ"طلعت ريحتكم" في ساحة الشهداء؟

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٥ - 06:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

علم موقع "ليبانون فايلز" ان العماد ميشال عون سيوجه في كلمته المرتقبة السبت دعوة الى مناصري التيار الوطني الحر للمشاركة في تظاهرة وسط بيروت المقررة يوم السبت عند الساعة السادسة مساء والتي دعت اليها حملة "طلعت ريحتكم".

"طلعت ريحتكم" نقلت تحركها من ساحة رياض الصلح الى ساحة الشهداء للإبتعاد عن المواجهات وعن بعض المندسين الذين قد يستفزون القوى الامنية، ولأن ساحة الشهداء واسعة ومفتوحة، وستكون قوى الامن بعيدة بعض الشيئ عن المتظاهرين ما يخفض نسبة الاحتكاك.

وعلم ان "طلعت ريحتكم" رفضت مشاركة التيار الوطني الحر في التحرك لانه فريق سياسي مشارك في الحكومة التي يعتصمون ضدها وضد كل اركانها.

وفي هذا الاطار، اشارت مصادر التيار الوطني الحر لموقع "ليبانون فايلز"، إلى أن عون سيدعو الى المشاركة في تحرك وسط بيروت السبت لأنه كل المطالب والشعارات محقة وهو يطالب بها ايضا، مشيرة الى ان عدد من الناشطين في التيار سيشاركون في التحرك بشعارات محددة شبيهة بتلك التي تطلق.

ولفت المصدر الى ان عون يريد دعم المتظاهرين من خلال المشاركة، ولا يحق للحملة الرفض لأن المطالب مشتركة ولأن التيار يشكل حالة شعبية لبنانية ايضا، وشدد المصدر على ان عون سيدعو ايضا الى تحركات شعبية خاصة بالتيار الوطني الحر كالتي حصلت في الفترة الماضية، ودعا الى عزل دعوة السبت عن الدعوات اللاحقة لأن هدف الأولى هو دعم شبان لبنانيين والثانية لتحقيق مطالب حزبية ومسيحية.

وفي ظل رفض "طلعت ريحتكم" مشاركة التيار الوطني الحر في التحرك، وإصرار عون على دعمهم، فهل تحصل المواجهة هذه المرة بين التيار و"طلعت ريحتكم"؟

 

  • شارك الخبر