hit counter script

خاص - ليبانون فايلز

خاص: من يحرك مخيم عين الحلوة؟

السبت ١٥ تموز ٢٠١٥ - 06:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تكررت الحوادث الأمنية واعمال التصفيات المتبادلة في مخيم عين الحلوة في الأيام الماضية، وهي تنذر بأيام سوداء مقبلة على المخيم، إذ ان إصرار بعض المخلين بالأمن في داخله على متابعة نشاطاتهم، ما سيؤدي إلى إستمرار الأزمة.

وأكدت مصادر أمنية مطلعة لموقع "ليبانون فايلز"، ان ما يحصل داخل المخيم مرده إلى انعكاس الأزمة السورية عليه، وتغلغل عناصر مسلحة سورية خصوصا من "جبهة النصرة" وفصائل اسلامية متشددة أخرى، مشيرا إلى ان هذا الامر ينذر بأزمة من الممكن أن تتطور في الأيام المقبلة، في وقت تحاول الفصائل الفلسطينية معالجة الأمر بشكل حثيث.

ويوم الخميس اطلق مجهولون النار عند مفرق حي طيطبا في الشارع الفوقاني لمخيم عين الحلوة، وقد تضاربت الروايات، واكدت مصادر ان اطلاق النار استهدف محمد بلال ابو عرقوب وهو ناشط اسلامي فيما اكدت مصادر اخرى ان المستهدف هو احد عناصر حركة فتح، فيما لم يسجل وقوع أي اصابة.

ولفتت المصادر إلى أن حالات التصفية التي تحصل في المخيم تضعه أمام حال من الترقب الحذر، مشددا على أن الإنتشار المسلح في المخيم يجري بشكل سريع عقب أي اشكال، ولا يوجد جهات فاعلة لضبط الأمور إذ انه بعد حصول الإشتباكات تنطلق الاتصالات بين الفصائل ويكون المخيم عاش فترة عصيبة من القتال.

وبحسب المصادر فإن عصبة الأنصار الإسلامية اطلقت اتصالات واسعة لضبط الأمور في عين الحلوة بالتعاون مع القوى الأمنية الفلسطينية، مشيرة إلى أن المجموعات الإسلامية تتدخل في كل خلاف يحصل داخل المخيم والعمل يجري لضبطها ومنع تحركها وتدخلها.

خاص - ليبانون فايلز.

  • شارك الخبر