hit counter script

ليبانون فايلز - خاص خاص - "ليبانون فايلز"

هذه حقيقة ما حصل مع الطائرة الاثيوبية المنكوبة

الأربعاء ١٣ آذار ٢٠١٩ - 08:15

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

بعد كارثة الطائرة الاثيوبية من طراز "بوينغ 737" التي تحطمت بعد إقلاعها بدقائق من أديس أبابا متجهة إلى نيروبي، ما أسفر عن مقتل جميع ركابها الـ149 وأفراد طاقمها الثمانية، كثرت التحليلات والتقارير حول ما يمكن ان يكون سبب هذا الحادث.

وفيما قال شاهد عيان انه "رأى دخانا يتصاعد من مؤخرة الطائرة قبل أن تقوم بدورتين ثم تتحطم على الأرض وتنفجر ليرتفع الدخان عاليا في السماء، أكد خبير جوي لموقع "ليبانون فايلز" ان "بيانات ADS-B من مستشعر Angle of Attack AOA تشير إلى السرعة الرأسية الخاطئة. فأول قفزة تظهر ارتفاع 2400 قدم في الدقيقة بينما لا تزال الطائرة على الأرض وهو أمر مستحيل طبعا".

وأضاف: "هذا الواقع يتمثل في الخط الأخضر في التقرير التالي":

الى ذلك، أشار الخبير الى ان "بوينغ صممت نظاما تلقائيا يُسمّى MCAS (نظام زيادة خصائص المناورة) من شأنه أن يمنع أنف الطائرة من الانحناء بدرجة عالية عندما يقوم الطيارون بالتحليق بالطائرة بسرعة أبطأ، أثناء الإقلاع والهبوط".
لكن المشكلة هي أن شركة بوينغ لم تبلغ أي من عملائها بهذا النظام، وفق ما يلفت الخبير لموقعنا، ولم تذكر أي شيء عنه في دليل الطائرة.

وختم الخبير قائلا: "لذا، عندما كافح طاقم شركة Lion Air والخطوط الجوية الإثيوبية وعانى مع ارتفاع الطائرات، لم يكونوا على علم بوجود MCAS، ففقدوا السيطرة على ارتفاعها وسقطت".

  • شارك الخبر