hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

مؤتمر الاستثمار والأسواق المالية 2019 يلقى نجاحا خاصا في دبي

الأربعاء ٣٠ كانون الثاني ٢٠١٩ - 13:13

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

انعقد مؤتمر الاستثمار والأسواق المالية 2019 في مركز دبي المالي العالمي يوم الاثنين 28 يناير 2019 بهدف تحديد فرص الاستثمار والتحديات التي تواجه الأسواق المالية والخليجية إضافة إلى النصائح والتقنيات اللازمة لتنمية الثروة الشخصية في هذه البيئة السريعة التطوير.
تم تنظيم المؤتمر من قبل شركة FxPro وكبير استراتيجيي الشركة للأسواق المالية جهاد الحكيّم في ظلّ حضور واسع للاعلام وأمام جمهور من العرب والأجانب المهتمين بالاقتصاد والاستثمار والأسواق المالية.
شارك في المؤتمر عدد من المتحدثين المتخصصين الذين شاركوا الحضور بخبراتهم المالية والاسثمارية.

التحدي الرقمي الذي تواجهه الأسواق والمؤسسات المالية في منطقة الشرق الأوسط
الدكتور هنري عزام، أستاذ التمويل في الجامعة الأميركية في بيروت والرئيس التنفيذي السابق ل Deutsche Bank MENA تطرّق في عرضه خلال المؤتمر إلى أنّ التطور الرقمي يعيد هيكلة الاقتصاد المالي لا سيما أنّ في ايامنا هذه بات الجوال هو بمثابة المحفظة الشخصية في ظلّ انتشار التكنولوجيات المالية كخدمات الدفع على الموبايل أو على الانترنت.

النموذج المالي في عالم من التغيرات المدمرة
الدكتور جهاد نادر نائب رئيس الجامعة الأميركية في دبي وأستاذ التمويل أشار من جهته في خلال مشاركته في المؤتمر إلى أنّ التركيز يجب أن يتمحور على كيفية اتخاذ القرارات المالية الصائبة لمساعدة المستثمر على تنمية ثروته.

العيش في دوامة الديون
السيد جميل حلاق، رئيس قسم الاستثمارات في بنك الرياض، تكلّم خلال مشاركته في مؤتمر الاستثمار والأسواق المالية دبي عن أنّ الديون تلعب دورا أساسيا في دعم الاقتصادات المختلفة ولكن حين تبلغ الديون حجما هائلا ولو كان ذلك يترافق مع نموّ متزايد إلاّ أنّ الخطر يكبر هنا بالغرق في دوامة الديون.

الاقتصاد العالمي في العام 2019: الجيد،السيء والقبيح
السيد ماريوس ماراثفيتس، كبير اقتصاديي مصرف Standard Chartered سابقا شدّد في حديثه خلال المؤتمر بأنّ تراجع النشاط الاقتصادي في العام 2019، والحافز المالي الأميركي، والحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة ومناهضة العولمة تشكّل مجتمعة عوامل مؤدية إلى اقتصادات جيدة، سيئة أو قبيحة.
تأثير انخفاض أسعار النفط على النظام المصرفي الخليجي
الدكتورة فيفيان نعيمة، عميدة كلية ادارة الأعمال والاقتصاد في جامعة سيدة اللويزة تطرقت خلال مشاركتها في المؤتمر إلى دراسة مفصلة عن تأثير الانخفاض الأخير لأسعار النفط على النظام المصرفي لدول مجلس التعاون الخليجي.

المعلومات الأساسية من أجل الاستثمار
السيد ستيف كرونن مؤسس موقع DeadSimpleSaving وعضو مجلس ادارة SimplyFI، بحث في عرض مشوّق خلال المؤتمر، إلى نوع الاستثمارات التي يمكن اتباعها لبلوغ الاستقرار المالي في عمر مبكر وبالتالي التوقف عن العمل قبل سن التقاعد.

كيفية الاستفادة من الفرص المستقبلية
جهاد الحكيّم كبير استراتيجيي FxPro للأسواق المالية ناقش خلال مؤتمر كيفية الاستفادة من الفرص المستقبلية ونبّه من المخاطر التي يمكن أن تنجم جراء الاستثمارات العشوائية غير المدروسة مسبقا كما تحدث الحكيّم عن أهمية استعمال الذكاء الاصطناعي لتحديد معنويات السوق واتجاهاته بهدف التداول والاستثمار بشكل علمي افضل.

ساهم مؤتمر الاستثمار والأسواق المالية 2019 في مركز دبي المالي العالمي بتوعية الشباب على أفضل السبل المتاحة للاستثمار والتداول كما شدد على أهمية توفير الحوافز للمستثمرين ما يجلب منفعة للبلاد ولساكنيه وضرورة خلق فرص عمل للشباب المتخرجين.

  • شارك الخبر