hit counter script

الحدث - ليبانون فايلز

المراوحة القاتلة... هل نصل إلى حكومة من لون واحد؟

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٨ - 06:07

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بعد الفورة التي شهدتها عمليّة تشكيل الحكومة في الأيام الماضية، عادت العقد لتسيطر على الأجواء مع مغادرة رئيس المجلس النيابي نبيه برّي البلاد، علماً أنّ مصادره تؤكد أنّ غياب برّي لن يؤثّر على تشكيل الحكومة لأنّ التواصل معه مستمر عبر وزير المال في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل ومعاونيه.

مصادر مطلعة على التأليف تؤكّد لموقع "ليبانون فايلز"، أنّ البعض تسرّع بحسم تشكيل الحكومة يوم الأحد الماضي، والبعض الآخر تمّ توريطه في أمور عدّة تتعلّق بالتشكيل، ولكن في مطلق الأحوال بات هناك ثوابت يقف أمامها كل فريق ويتسلح بها.
وأشارت المصادر إلى أنّ الخوف هو من المرحلة الحاليّة وهي مرحلة المراوحة القاتلة، وسبب ذلك تمسّك كل طرف بمطالبه ورفضه التنازل عنها، لافتة إلى أنّ "التيّار الوطني الحر" وعلى الرغم من رغبته في تشكيل الحكومة سريعاً لن يقبل بانتزاع وزير واحد من حصّته لصالح أيّ فريق كان.
وكشفت المصادر أنّ رئيس الجمهوريّة ميشال عون يتمسّك بتسمية نائب رئيس الحكومة، والتنازل عنه مرّة لصالح "القوّات اللبنانيّة" لا يشكّل عرفاً يمكن البناء عليه للمستقبل، معلنة أنّ لا شيء محسوماً بعد والاتصالات لا تزال مستمرّة مع كل الفرقاء والرئيس المكلّف سعد الحريري يحاول الانتقال إلى المربّع الثاني وهو مربّع الأسماء.
وشدّدت المصادر على أنّ الحكومة إمّا أنْ تُنجَز في غضون أيّام معدودة، وإما أنْ يتم ترحيلها إلى وقت آخر، وربّما نصل إلى صدام وحكومة من لون واحد.
 

  • شارك الخبر