hit counter script

خاص - داني بو صالح

بالصور والتفاصيل: إنتهاك حرمة الموتى في طبرجا مستمر

الثلاثاء ١٥ آذار ٢٠١٧ - 06:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قد تختلف الأديان والطوائف والمجتمعات على أمور عدّة، إلّا على أنّ الله خلق كل إنسان منّا لإتمام رسالة أو مهمّة معيّنة يعمل عليها حتى تأتي الساعة. وعند حلول هذه السّاعة، أي ساعة الموت ينسى الجميع الخلافات ليقفوا منحنين أمام حرمة الموت.

ولكن في طبرجا الأمور تختلف، إذ إنّ منذ فترة، تعاني هذه المنطقة من أزمة أساسية أثارت الضجة ألا وهي انتهاك حرمة الأموات. فمنذ مطلع شباط الماضي، يشهد أهالي منطقة طبرجا وأثناء عملية تنظيف المقابر جريمة بحق الجثامين.
وفي التفاصيل، أنّه يتم نقل الجثامين من مكان إلى آخر بطريقة عشوائية وغير منتظمة، كما أنّهم يسحبون الرفاة ويرمونها بطريقة غير لائقة وغير أخلاقية.
وحتى الآن، وبالرغم من كل عمليات الاستنكار التي صدرت من قبل اهالي طبرجا لهذا الاستهتار بحق عائلاتهم وأقاربهم، عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم إنشاء صفحة خاصة تحت إسم "العدالة لأرواح طبرجا"، نشروا عبرها العديد من الصور التي توثق هذا العمل غير الإنساني بعدم حماية الأشخاص المتوفيين، لم يتم إتخاذ أيّة إجراءات من قبل أي من المسؤولين أو رجال الدين بحق مرتكبي هذه الجنحة.
ومن هنا فقد ناشد الأهالي المعنيين عبر موقعنا بأن يلتفتوا إليهم وإلى ما يحصل في المنطقة من أمور مروعة بحق الأموات وطالبوا بـ:
-إزالة قانونية وتغيير مسؤولي منطقة طبرجا الحالية الدينيين.
- إنشاء لجنة جديدة في طبرجا تكون مسؤولة عن مراقبة المقبرة في المستقبل.
- إعادة تصميم المقبرة لزيادة الحجم للاستخدام.
فهل هناك من سيستجيب؟
 

  • شارك الخبر