hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

درع تقديرية من وزارة الثقافة لمبادرة معتز ورادا الصوّاف

الجمعة ١٥ آذار ٢٠١٧ - 10:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

منحت وزارة الثقافة اللبنانية "مبادرة معتز ورادا الصوّاف للشرائط المصوّرة العربية" في الجامعة الأميركية في بيروت درعاً تكريمية "تقديراً لاسهامها في دعم وتشجيع المواهب الابداعية والثقافية المميزة".
وتسلّمت السيدة رادا الصوّأف الدرع من الدكتور عماد قدّورة، ممثّل وزير الثقافة غطاس خوري، خلال الحفل الذي أقيم مساء الأربعاء في الجامعة الأميركية في بيروت لتكريم الفائزين بـ"جائزة محمود كحيل" التي تمنحها "المبادرة" للسنة الثانية على التوالي.
وقال قدّورة إن الوزارة قررت منح معتزّ ورادا الصوّاف هذه االدرع "لسخائهما وجهودهما الخلاّقة" الهادفة إلى "تشجيع وحماية فن الشرائط المصورّة العربية"، معتبراً أن المبادرة التي تحمل اسمهما تساهم في "إثراء الإرث الثقافي في العالم العربي كله، وفي دعم هذا النوع من الفن الذي يشكّل اداة لحرية التعبير".
ولاحظ أن "الأثر الكبير للشرائط المصوّرة غالباً مل جعل الرسّامين هدفاً لمقص المراقبة، وأصبحوا اليوم هدفاً للإرهاب والاضطّهاد". وأضاف: "من هنا، نجد أنّ الدعم الذي توفّره مبادرة معتز ورادا الصوّاف لهذا الفنّ هي اليوم أكثر ضرورة من أي وقت مضى".
وإذ أقرّ بأن "فن الشرائط المصوّرة لم يحظ بالدعم والانتباه اللازمين على مرّ السنوات"، أمل في أنْ يشارك المهتمون بهذا الفنّ في المؤتمر الذي تقيمه الوزارة في قصر الأونيسكو "لمناقشة كيفيّة وضع خريطة طريق استراتيجيّة لأولويّات الوزارة للسنوات الخمس المقبلة".

  • شارك الخبر