hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

مساعدة من الريجي لتأهيل طرقات زراعية في يحمر الشقيف

السبت ١٥ كانون الأول ٢٠١٦ - 11:27

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دعمت ادارة حصر التبغ والتنباك (الريجي) مشروع شق طرقات زراعية في بلدة يحمر - الشقيف وتأهيلها، في اطار دعمها للمشاريع التنموية في القرى والبلدات اللبنانية ضمن خطة التنمية المستدامة التي وضعتها.

وسلم المدير العام للادارة ناصيف سقلاوي قيمة المساعدة المقترحة لدعم المشروع، الى رئيس بلدية يحمر أحمد ناصر، يرافقه نائبه المهندس فؤاد قرعلي في مكتبه في المركز الرئيسي للشركة في الحدث، في حضور عبد المولى المولى وجعفر الحسيني من اداريي ادارة حصر التبغ والتنباك.

وشكر ناصر لسقلاوي وللشركة المبادرة، متمنيا للشركة "دوام الازدهار والتطور في ظل الادارة الرائدة لمديرها العام المهندس سقلاوي".

وقال: "ان يحمر تعتمد في الدرجة الاولى على الزراعة وفي المقدمة زراعة التبغ التي يعمل فيها عدد كبير من عائلات البلدة وابنائها، لذا نتمنى على ادارة الريجي ونقابة مزارعي التبغ اعطاء رخص جديدة لتتمكن عائلات جديدة من ممارسة هذه المهنة الشاقة حيث قدمت البلدة عددا كبيرا من ابنائها شهداء وجرحى جراء تمسكهم بهذه الزراعة التي كانت عنوانا لصمودهم وتشبثهم بأرضهم اثناء الاحتلال الاسرائيلي للجنوب، وما زالت تشكل بارقة أمل للعيش بحياة كريمة عزيزة في ظل الوضع الاقتصادي الصعب وارتفاع نسبة البطالة".

ولفت الى ان "يحمر التي تتمسك بالزراعة تتعلق بالارض وهي قدمت في الدفاع عن ارضها كوكبة من الشهداء المقاومين الذين واجهوا العدو الصهيوني، وحققوا النصر للبنان رافعين اسمه ليبقى سيدا حرا عربيا مقاوما وعنيدا وصلبا في مواجهة العدوين الصهيوني والارهاب التكفيري".


 

  • شارك الخبر