hit counter script

خاص - داني بو صالح

سجادة أرض لمسح الرجلين عليها Merry Christmas في الأسواق

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٦ - 06:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ها هو شهر كانون الاول يدق بابنا حاملاً معه البهجة وفرحة الاعياد المجيدة للكبار قبل الصغار.ومع هذا الشهر تضجّ المحلات والأسواق التجارية بالمأكولات، والبضائع، والألعاب، والهدايا، والزينة، وبطاقات المعايدة وكلّها تكون متعلّقة بالأعياد بالإضافة إلى انّ الجميع متحمسّ للتسوّق.

ومن ضمن هذه المحلات، قرّر أحدهم وبمبادرة حسن نية أن يهدي الزبائن بعد شرائهم الأغراض لهذه المناسبة، فحملت "الزبونة"  الأغراض التي اشترتها والهدية التي حصلت عليها ولدى وصولها إلى المنزل ورؤيتها الهدية تفاجأت بأنّها عبارة عن سجادة مرسوم عليها "بابا نويل" مرفقة بعبارة: Merry Christmas.

قد يبدو للبعض أنّ هذا الأمر عاديًّا  ويتساءل أين المشكلة؟

نعم، ليست بمشكلة أو كارثة لكن الهدف من إثارة هذا الموضوع، هو أنّ كيف أصحاب المصالح أضحوا يقومون بتخطّي كل الحواجز بهدف الكسب المادي والتجاري، وباتوا يتقصّدون التغّفل عن المعاني الرمزية، والروحية للأعياد، وتحويلها إلى أموراً مبتذلة كما حصل سابقاً حيث آثارالبعض ضجّة ببيع ثياب مثيرة قريبة للباس الراهبات بمناسبة عيد "البربارة".

صحيح أنّ عيد الميلاد المجيد أصبحت كل الأديان تعيده وليس للمسيحيين فقط، لكن جميعنا علينا ألا نتلّهى بالقشور والمظاهر ونتذكّر ولادة المخلّص وألا نضع إسمه على سجادة أرض تمسح فيها الأحذية.

  • شارك الخبر