hit counter script

خاص - ليبانون فايلز

النفايات تحت قبة البرلمان اليوم... وعلى مشرحة لجنة المال والموازنة

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٦ - 06:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تعقد لجنة المال والموازنة اليوم اجتماعاً استثنائياً على وقع 4000 طن من النفايات ممزوجة بسموم سياسية تعبق رائحتها في أجواء قضاءي المتن وكسروان، ويحضر المعنيين بالملف الاجتماع الذي يترأسه النائب ابراهيم كنعان، والذي وكما علم "ليبانون فايلز" أعد تقريراً من 21 صفحة فند فيه المواضيع الخلافية والمشاكل بنداً بنداً.

وسيشمل الاجتماع جميع الاطراف من مجلس الانماء والاعمار والطاشناق والكتائب، وجميع المعنيين بملف النفايات، وذلك في الجزء الثاني من المسلسل الناجح، الذي يشكل طبخة دسمة تفح روائحها في مختلف المطابخ السياسية والحياتية، من هنا يتوقع المواطن ان يحصل على اجابات حول وعود الحكومة من معمل فرز والتدوير، والموازنات، واعادة تلزيم شركة سوكلين، وعما اذا كان ما طرحته بلدية بيروت من انشاء محرقة للنفايات مرتبط بما نراه اليوم، وما نعاني منه؟

الاجابة ستكون من منبر رئيس لجنة المال والموازنة، فهل سينجح كنعان في ايجاد الحل وتقريب وجهات النظر واعادة فتح المطمر حتى ايجاد الحلول لمشكلة القرف في جزئها الثاني؟

وعشية جلسة لجنة المال والموازنة التي ستبحث قبل ظهر الاثنين ملف النفايات، اكد النائب ابراهيم كنعان طرح الملف من كل جوانبه على طاولة اللجنة والحصول على اجوبة من الوزراء المعنيين ومجلس الانماء والاعمار حول التأخير الحاصل ولماذا لم تنفذ الحكومة وعودها؟ وأين خطة الفرز وأين معامل التدوير، وأين الأموال المخصصة للمشروع؟ ولماذا الانقلاب المفاجئ على الخطة التي أقرها الجميع؟

وقال كنعان:"عم بشتغل قانون مش سياسة، وكل الحقائق ستكشف والملف سيتابع حتى النهاية".

  • شارك الخبر