hit counter script

خاص - ليبانون فايلز

طفلة لبنانية تبدع في دبي في التزلج على الجليد... وهي تناشد الدولة

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٦ - 00:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

الطفلة اللبنانية تيا ابو ديوان ابدعت في دبي واوكرانيا في التزلج على الجليد، ولكنها اليوم وصلت مرحلة لا تستطيع فيها التقدم في دبي لانها لبنانية وهي بحاجة لان تفتح الدولة اللبنانية مركزا للتزلج وتشترك في الاتحاد العاملي لهذه اللعبة. وهي وصلت في دبي حيث تقيم مع عائلتها الى المرتبة الأولى وأصبحت اشهر من تعرف في تلك الدولة الخليجية، وهي تملك من الميدليات والكؤوس ما يؤهلها الوصول الى أعلى المراتب العالمية في التزلج على الجليد.
وقد أكدت السيدة تانيا ابو ديوان والدة تيا في حديث لموقع "ليبانون فايلز"، أن ابنتها بدأت في التزلج في دبي بعمر الـ5 سنوات، وقد انطلقت في اللعبة بالصدفة ورفضت اي مساعدة من المدربين وانطلقت في التزلج منفردة، وهي اشتركت في وقت لاحق لمرة واحدة اسبوعيا لمدة نصف ساعة، وانتقلت الى مدرسة جديدة وتعلمت التزلج سريعا، وهي سبقت كل الأطفال الذين بدأوا في التزلج معها، وهي اليوم اصبحت في اعلى مرتبة في فئتها العمرية في دبي.
وأشارت السيدة أبو ديوان إلى ان ابنتها اصبحت في المرتبة السابعة وهي الاعلى اليوم في عمرها وهي موهوبة، لافتة الى ان اول ظهور لها كان في دبي مول امام آلاف المشاهدين وشكلت ظاهرة فريدة من نوعها بسبب صغر عمرها، وفي وقت لاحق شاركت في دبي في مسابقة عالمية، واليوم هي في عمر الـ8 سنوات، كاشفة عن انها اليوم تقاتل من اجل دخول لبنان الى الاتحاد العاملي للتزلج على الجليد لكي تصل الى الالعاب الاولمبية.
وقالت:" يجب ان يدخل لبنان في العاب التزلج وهو امر سهل من خلال وزارة الشباب والرياضة، عبر تأسيس لجنة لبنانية وناد في لبنان، ودبي لا تستطيع ادخال تيا في اتحادها لانها لبنانية، والرئيس ميشال سليمان اصبح على علم بالامر ووزير الشباب والرياضة عبد المطلب حناوي وعدهم بانه سيتخذ الاجراءات المناسبة للدخول في الاتحاد العاملي، وهناك عدد كبير من اللبنانيين في الخارج وفي لبنان يستطيعون الدخول في هذه اللعبة وتحقيق الانجازات العالمية ورفع اسم لبنان عاليا".
واضافت تانيا ابو ديوان:" نستطيع مساعدة لبنان في تأمين مدربين ومساعدة الوزراة في الدخول في الاتحاد، ويجب ان يحصل هذا الامر سريعا، وابنتها نافست فتايات بعمرها في اوكرانيا يعيشون على الجيلد وحققت المرتبة السابعة، وفي دبي هي الأولى، واليوم هي ستغادر مجددا الى اوكرانيا للمشاركة في مسابقة عالمية والتدرب اكثر لتحقيق النجومية".
 

  • شارك الخبر