hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

وفد من التيار شارك في مؤتمر الحوار بين الحزب الشيوعي والأحزاب العربية

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٦ - 11:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شارك وفد التيار الوطني الحر في، بعدما مثل التيار في جلسات المؤتمر واللقاءات مع المسؤولين الصينيين.

وكان الوفد المؤلف من منسق مجالس الأقضية وليد الأشقر ومسؤول العلاقات العامة في لجنة الإعلام المركزية ميشال أبو نجم، شارك في جلسات المؤتمر التي تناولت في شكل خاص محوري طريق الحرير ونتائجه على الصعيدين السياسي والإقتصادي، والإرهاب ومخاطره على الأمن العالمي.
وشدد رئيس الوفد وليد الأشقر في كلمته في الجلسة عن مبادرة "طريق الحرير" الصينية، على "ضرورة مساهمة الصين في الوصول إلى الإستقرار في الشرق الأوسط من أجل العمل على خلق بيئة ملائمة لطريق الحرير وتعزيز التبادلات التجارية والتكنولوجية"، مؤكدا "أهمية حل قضايا الشرق الأوسط وفي طليعتها القضية الفلسطينية بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة".
وقال: "إننا نعوِّل على دول البريكس من أجل المساهمة في إعادة التوازن إلى الساحة الدولية".

وفي الجلسات عن مكافحة الإرهاب لفت أبو نجم إلى أن "ظاهرة الإرهاب لها أسباب متعددة، أن مكافحتها لها جوانب أمنية ولكن أيضا فكرية وثقافية وتربوية"، مؤكدا "أهمية الترويج لقيم الإعتراف بالآخر المختلف والتساوي تحت سقف المواطنة". وشدد على "أهمية النموذج اللبناني كمشروع حوار وتلاقٍ بين الحضارات والثقافات في مواجهة أحادية الإرهاب التكفيري ومنابعه الفكرية"، لافتا إلى "مخاطر النزوح السوري".

والتقى الوفد مسؤولين رسميين صينيين على رأسهم نائب رئيس الدولة وقيادات حزبية في لجان الحزب الشيوعي للعلاقات الخارجية. وكان تشديد على "الدور المحوري والإيجابي للصين في المساهمة في حل الصراعات في الشرق الأوسط وتنمية العلاقات بين الشعوب على أسس التوازن والمساواة واحترام القانون الدولي".  

  • شارك الخبر