hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

مستشفى دار الشفاء في طرابلس اطلق العمل بجهاز الرنين المغناطيسي الجديد

الجمعة ١٥ شباط ٢٠١٦ - 10:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أطلق مستشفى دار الشفاء في طرابلس، العمل بجهاز الرنين المغناطيسي الجديد Philips tesla 1,5 والذي يعتبر الاول من نوعه في لبنان، وذلك في حفل عشاء حضره نقيب الأطباء في الشمال إيلي حبيب ومهتمين.

بعد قص شريط الافتتاح، ألقى نائب المدير العام محمد الزيلع كلمة بإسم إدارة المستشفى وأكد "ان المستشفى التي واكبت وتواكب كل حديث وجديد وعمرها لم يتجاوز السنوات السبعة، أثبتت بفضل الله وبجهد المخلصين العاملين فيها وبعطاء الأطباء المتعاقدين معها تقدما ملحوظا على كافة الأصعدة".

وقال:"من خلال وضوح الرؤية وتضافر الجهود والإصرار على الإنجاز تمكنا، وفي فترة وجيزة، من استحداث وتجهيز العديد من الأقسام والإنطلاق بالعمل بها: كقسم التمييل وعناية القلب وقسم العيون، والإنطلاقة الحديثة لقسم عناية حديثي الولادة،إضافة الى تحديث آلات غسيل الكلى وتغيير نظام المياه وفق المعايير المعمول بها حديثا، كما لا بد ان أشير الى تعاقد المستشفى مع الصليب الاحمر الدولي وذلك تأكيدا لقيمنا الاسلامية التي ننطلق منها في تعاملنا مع الناس والتي تصب اولا واخيرا في خدمة المريض".

واشار "الى زيادة نسبة عدد المرضى الداخلي بمعدل 9% سنة 2015 عن العام 2014 والمرضى الخارجي بنسبة 19%، مما يؤكد ثقة المرضى والاطباء المتزايد بالمستشفى".

وحول ميزات الجهاز الجديد تحدث رئيس قسم الاشعة في المستشفى خالد جبلاوي ولفت الى ان "الجهاز يعتبر الافضل حاليا والاحدث من حيث تأمين الراحة للمريض وسرعة وجودة التشخيص"، معلنا "عن نية المستشفى اقامة سلسلة من اللقاءات مع الاطباء لشرح الميزات التي يتمتع بها الجهاز".

وختاما كانت كلمة لممثل شركة فيليبس اشار فيها الى "ان الجهاز يعتبر الاحدث عالميا في مجال التصوير الشعاعي الرقمي". 

  • شارك الخبر