hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

"ضد الهجوم الإيراني".. السعودية تعترف بمساعدة إسرائيل!

الإثنين ١٥ نيسان ٢٠٢٤ - 18:14

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نشرت العائلة المالكة السعودية على موقعها على الإنترنت دور البلاد في الدفاع عن إسرائيل ضد الهجمات الإيرانية.

اعترفت المملكة العربية السعودية بأنها ساعدت التحالف العسكري الإقليمي الذي تم تشكيله حديثًا – إسرائيل والولايات المتحدة والأردن والمملكة المتحدة وفرنسا – على صد هجوم إيراني ضد الدولة اليهودية في وقت مبكر من صباح الأحد، في منشور غير عادي على موقع العائلة المالكة السعودي. .
وأشارت إلى قصة على قناة كان الإخبارية حول تورط السعودية في العملية الدفاعية العسكرية التي تم فيها تدمير 99٪ من الطائرات بدون طيار والصواريخ الإيرانية قبل أن تصل إلى أهدافها.

واضطرت العديد من الطائرات بدون طيار والصواريخ إلى السفر عبر المجال الجوي الأردني والسعودي للوصول إلى إسرائيل.
وتعترف الرياض بمهارة بأنها لعبت دوراً في الدفاع ضد إيران
لقد أعلن الأردن علناً عن تورطه، في حين أن أقرب المملكة العربية السعودية للاعتراف بذلك كانت القصة التي نشرتها على موقعها على الإنترنت والتي تلخص ما قاله مصدر من العائلة المالكة السعودية لشبكة KAN.

وذكر التقرير المنشور على الموقع الإلكتروني للعائلة المالكة أن "الفرد يعترف بمهارة بتورط السعودية المفترض في إحباط طائرات إيرانية بدون طيار متجهة إلى إسرائيل في الليلة السابقة، مشيرًا إلى أن المجال الجوي السعودي يعترض تلقائيًا "أي كيان مشبوه".

“الشخص نفسه يهاجم إيران، متهماً إياها بالتحريض على الصراع في غزة. وأضافوا أن هذه، كما يقترحون، محاولة متعمدة لتقويض التقدم المحرز نحو تطبيع العلاقات مع إسرائيل، وفقًا لتقرير شبكة KAN.

وأضافت: “على حد تعبير المسؤول، كما طرحته شبكة كان، فإن “إيران دولة تؤيد الإرهاب، وكان على العالم أن يحد منه قبل ذلك بكثير”.
في الأسابيع التي سبقت غزو حماس في 7 تشرين الأول/أكتوبر، كانت الولايات المتحدة قد انخرطت في نشاط دبلوماسي مكثف للترويج لاتفاق ثلاثي كان من شأنه أن يشمل اتفاقاً استراتيجياً بين الرياض وواشنطن ضد إيران، واتفاق تطبيع مع المملكة العربية السعودية وإسرائيل، واتفاقية تطبيع مع المملكة العربية السعودية وإسرائيل. طريق متجدد نحو الدولة الفلسطينية.
وكان الهجوم الذي شنته حماس في السابع من أكتوبر/تشرين الأول على إسرائيل سبباً في إحباط هذه الجهود، ولكنه لم يعيق قدرة القوى الغربية، ذات الجيوش المتمركزة في المنطقة، على العمل مع الشركاء العرب، بما في ذلك المملكة العربية السعودية، لبناء تحالف عسكري ضد إيران.

وكانت المناورات العسكرية الدفاعية المشتركة هي المرة الأولى التي تعمل فيها الجيوش الخمسة، بمساعدة المملكة العربية السعودية، معًا كتحالف ناشئ لصد هجوم إيراني.

المصدر: https://m.jpost.com/middle-east/saudi-arabia-acknowledges-helping-defend-israel-against-iran-797201?utm_campaign=later-linkinbio-thejerusalem_post&utm_content=later-42382203&utm_medium=social&utm_source=linkin.bio

  • شارك الخبر