hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين بـ"معركة وسط القطاع"

الإثنين ٢٩ نيسان ٢٠٢٤ - 22:09

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، مقتل جنديين اثنين سقطا خلال معركة وسط قطاع غزة، مع اقتراب الحرب مع حركة حماس من بلوغ شهرها السابع.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) إن عيدو أفيف 28 عاما، وكالكيدان مهاري 37 عاما، قتلا في معركة وسط القطاع، دون أن يحدد الوقت الذي لقيا فيه حتفهما، مضيفا أنه أخطر عائلتهما.

وبذلك، ترتفع حصيلة عدد القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر الماضي إلى 608 ضابطا وجنديا.

وفي وقت سابق، الاثنين، أفاد الجيش الإسرائيلي بأنه "يسعى إلى تدمير وإبطال مفعول البنى التحتية الواقعة تحت الأرض في قطاع غزة"، مشيرا إلى أن قواته عملت "على مدى الأسابيع الأخيرة على مسح وتدمير نفقين هجوميين في منطقة بيت حانون شمالي القطاع، بعد مراقبتهما استخباريا وتكنولوجيا بشكل مستمر".

ولم تهدأ التحركات العسكرية في القطاع المحاصر الذي تحكمه حماس منذ عام 2007.

والأحد، قال الجيش الإسرائيلي إنه قصف "عشرات الأهداف الإرهابيّة" في وسط غزة.

واندلعت الحرب إثر الهجوم الذي شنته حماس في 7 أكتوبر على جنوب إسرائيل وأسفر عن مقتل نحو 1170 شخصا، معظمهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال، بحسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام رسمية إسرائيلية.

وأدى الرد الإسرائيلي إلى مقتل ما لا يقل عن 34488 شخصا في غزة، معظمهم من النساء والأطفال، وفقا لوزارة الصحة في القطاع الذي تديره حماس.

  • شارك الخبر