hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الإحتلال يرتكب مجزرة في الهبارية.. و ارتقاء عدد من الشهداء

الأربعاء ٢٧ آذار ٢٠٢٤ - 07:41

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استهدف الطيران الحربي الاسرائيلي فجر اليوم الاربعاء مركز الطوارئ والإغاثة الاسلامية في بلدة الهبارية جنوب لبنان بغارة بالصواريخ، ما اسفر عن وقوع 7 شهداء حتى الساعة وعدد من الجرحى، وقد سارعت فرق الانقاذ الى المكان وعملت على رفع الانقاض والبحث عن مفقودين.

وافادت الميادين, إنّ "أعمال الإنقاذ والبحث تحت الانقاض مُستمرة في إثر الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مركز الجمعية الطبية الإسلامية".

وقال جهاز الطوارئ والإغاثة في جمعية الإسعاف اللبنانية إنّ "هذا الاستهداف يُعدّ جريمةً نكراء بكلّ المعايير وانتهاك للقوانين الدولية محملاً الجهة المنفذة كامل المسؤولية".

وطالبت الجمعية السلطات اللبنانية "باتخاذ الإجراءات اللازمة لملاحقة المجرمين أمام المحاكم الدولية".

وأعلنت الجمعية استشهاد سبعة متطوعين في الإستهداف الاسرائيلي للنقطة الإسعافية التابعة لها في بلدة الهبارية، والتي كان الجهاز استحدثها مؤخراً لمواكبة الأحداث التي اندلعت في جنوب لبنان.

بالتوازي، تتواصل اعتداءات اسرائيلية على المدنيين في القرى اللبنانية، إذ استهدفت غارة للطيران الحربي الإسرائيلي مزرعةً في سهل بلدة إيعات، غربي مدينة بعلبك في البقاع، شمال شرقي لبنان، مما أسفر عن ارتقاء 4 شهداء، بحسب ما أفادت مصادر الميادين.

وكذلك، استهدفت غارات إسرائيلية المنطقة الواقعة بين بلدتي بيت ياحون وبرعشيت، وأطراف بلدات حولا وكفرشوبا وكفركلا. وأيضاً، استهدف قصف مدفعي إسرائيلي وادي السلوقي، في حين استهدفت الطائرات الحربية التابعة لاسرائيل محيط قضاء الهرمل، شمالي شرقي لبنان، بحسب ما أفاد به مراسل الميادين.

  • شارك الخبر