hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

مؤسسة الإنماء الشامل تسهم في دعم العائلات المسيحيّة المحتاجة

الخميس ٤ حزيران ٢٠٢٠ - 12:00

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

وسّعت المؤسسة البطريركية المارونية العالمية لللإنماء الشامل دائرة خدماتها المجتمعيّة، إنفاذاً لشعارها " معاً نرسّخ جذورنا" وإستجابةً للواقع الصعب الذي يرزح تحته عدد كبير من العائلات.
فبالإضافة الى برامجها التوظيفية والتأهيلية والتدريبية المهنية والتمريضية والعلميّة والتقنية التي تسمح بتوفير فرص عمل للشباب، أطلقت مؤسسة الإنماء الشامل برنامجاً متطوراً وطموحاً "سوا لنبقى" تمكّنت من خلاله من مدّ يد العون والدعم الى ألف عائلة تعاني من وضع إقتصادي مستجدّ ولمدة ستة أشهر.
تكمن أهمية هذا البرنامج في إحترامه الخصوصيّة عند العائلات بحيث لا تظهر أسماء المستفيدين منه ولا يشعرون بأي إحراج عند المشاركة فيه حفاظاً على كرامتهم.
يشمل برنامج "سوا لنبقى"، في المرحلة الأولى منه، ألف عائلة مسيحية من خلال تزويدها بقسائم شرائية من السوبرماركت تمكّنها من الحصول على حاجاتها الإساسية من مواد غذائية وتموينية وتنظيفية. أما القسائم الشرائية فهي عبارة عن بطاقات مسبقة الدفع شبيهة ببطاقات الإعتماد المصرفية، قيمتها مئة ألف ليرة تتجدّد شهرياً لفترة ستة أشهر ويمكن الإستفادة منها في سوبر ماركت "فهد سوبر فاليو" الشريك الأساسي في البرنامج الطموح.
عن البرنامج المذكور، تقول المديرة التنفيذية للمؤسسة السيدة باتريسيا صفير، ان أسمه يدلّ على عمق معناه ويعكس فلسفة المشاركة والمساعدة "سوا لنبقى".
وأوضحت ان العائلات التي تستفيد من برنامج "سوا لنبيقى" ، أنما تم إختيارها بناءً على وضعها الإقتصادي الإجتماعي الإستثنائي والمستجدّ سيما تلك التي فقد أفرادها وظائفهم أو تعطّلت أعمالهم الحرة وضاع موردهم الوحيد الذي يعتاشون منه مع التأكيد على إحترام خصوصية وكرامة العائلات المستفيدة من البرنامج.
وستستمر العمليّة طوال ستة أشهر بعد أن توفّر التمويل المطلوب من أعضاء مجلس الأمناء في المؤسسة على أن تتمّ عملية التقييم شهرياً لإضافة أو حذف أسماء وفق تطور أوضاعها.
صفير أكّدت الحاجة الى مدّ يد العون والدعم الى مشاريع كهذه، لتمكين العائلات المسيحية من الإستمرار، وما شعار "سوا لنبقى" الاّ نداء الى المقتدرين للمساهمة بما يتوفر دعماً لهذا البرنامج ولتمكينه من التوسع أكثر والإستمرار ذلك ان الإستثمار هو ضمانة البقاء في الوطن والتجذر أكثر فيه، حفظاً لديمومته تعدّدياً كرسالة تؤكد للعالم المنقسم ان لبنان مختبر حيّ للعيش والتواصل والتفاعل... فلنحافظ عليه هكذا.

  • شارك الخبر