hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

الرسيتال الوطني لمدرسة الإليزه في مقر فوج الإطفاء

الجمعة ١٨ تشرين الثاني ٢٠٢٢ - 13:24

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أحيا تلامذة مدرسة الإليزه رستيلًا موسيقيًّا بمناسبة ذكرى الاستقلال في المقرّ الرئيس لفوج الإطفاء في بيروت. حضر الاحتفال محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبّود، ورئيس فوج الإطفاء العقيد ماهر العجوز، ومسؤول شعبة العلاقات العامة في الفوج الملازم أوّل علي نجيم، وضباط وأفراد الفوج، وبمشاركة أهالي شهداء الفوج.

بعد النشيد الوطني يليه نشيد فوج الإطفاء، كانت كلمة للمحافظ عبود ثمّن فيها مبادرة مدرسة الإليزه التي تنشئ تلامذتها على محبّة الوطن وتقدير تضحيات أبنائه ولا سيّما تضحيات أفراد فوج الإطفاء، فقال:" نعلم أنّ المدارس تقدّم المعرفة لتلامذتها في الأدب والرياضيات، لكنّنا اليوم نحتفل بذكرى الاستقلال مع مدرسة تخطّت هذه المسألة لتنشئ تلامذتها على معاني الاستقلال من خلال تثبيت القيم في نفوسهم، فجاءت بهم إلى فوج الإطفاء حيث تتجلّى قيم الاندفاع والمروءة في الخدمات الإنسانية التي يؤديها هذا الفوج." وتابع أنّ العدالة مهمّة جدًا وهي آتية، لكنّ العدالة السماوية ستتحقّق بكل تاكيد وهي الأهمّ".

وكانت كلمة أيضًا لقائد فوج الإطفاء العقيد في الجيش اللبناني ماهر العجوز الذي رحّب بتلامذة مدرسة الإليزه في مقرّ فوج الإطفاء شاكرًا لهم هذه المبادرة الطيّبة بمناسبة الاستقلال، وحسن التنظيم، معتبرًا أنّها لفتة كريمة منهم في هذه الظروف وبعد انفجار الرابع من آب، وبوجود أهالي شهداء الفوج. وتمنّى للتلامذة أن يحفظوا حبّ الوطن في قلوبهم وأن يضحّوا في سبيله كما يفعل أفراد فوج الإطفاء، واعدًا بأنّ الفوج سيبقى كما كان دائمًا جاهزًا لأداء مهمّاته مهما اشتدّت الظروف.

وتحدّثت مديرة مدرسة الإليزه ربى مسلّم سماحة فقالت:"لا تكتملُ معاني الاستقلال ولا يُصانُ إلا بتضحياتِ مختلِفِ الإداراتِ المدنيّةِ التي تعملُ في هذه الظروفِ الصعبةِ جدًا على تأمينِ الخدماتِ لأبناءِ الوطن، كفوجِ الإطفاءِ والدفاعِ المدني والصليبِ الأحمر ومعظمِ المؤسّساتِ التي تعملُ بصمتٍ على مؤازرةِ المواطنينَ ومساندتِهم في تخطّي المِحَنِ التي تعصِفُ بنا." وتابعت:" وعلى هذا المبدأ ينشَأُ أجيالُنا في الإليزه، فيقدّرونَ دورَ الفردِ في هذه المؤسّساتِ في حمايةِ الاستقرارِ والأمنِ الاجتماعي، إلى جانبِ الجيشِ اللبناني الذي يحمي حدودَ البلاد وله منّا ألفُ تحيّةٍ وتحيّة، والقوى الأمنية التي تحفظُ الأمنَ الداخلي وتفرِضُ هيبةَ القانون ولها منّا أسمى آياتِ التقديرِ والاحترام."

وكانت كلمة لتلامذة مدرسة الإليزه ألقتها جيسي فغالي من الصف الأساسي الثامن فقالت:" ننتظرُ كلَّ عامٍ عيدَ الاستقلال لكي نعبِّرَ للجيشِ اللبناني والقوى الأمنيّة عن تقديرِنا للتضحياتِ التي يقدّمونها قُربانًا على مذبَحِ الوطن. لكنّ المناسبةَ مميّزةٌ هذا العام لأنّنا نحتفلُ بالاستقلالِ في فوْجِ الإطفاء، وقد تعلَّمْنا في المدرسةِ أنّ أفرادَهُ يؤدّون خدماتٍ كثيرةً في الحوادثِ والكوارثِ والأزمات، حيثُ يندفعونَ بكلِ شجاعةٍ، ومن دونِ خوفٍ أو تردّد، إلى الساحاتِ، تلبيةً لنداءِ المواطنين، ومن أجلِ حمايتِهِم في المصائبِ والمَلَمَّات." وتابعت : "ولا شكّ في أنّكم بالنسبةِ إلينا مدرسةٌ في البطولةِ والشرفِ والتضحيةِ والبذْلِ والعطاء. وحيث تكونون يكونُ الأمنُ والأمان. لذلك باسمي وباسمِ رفاقي نحيّي فيكُم روحَ النخوةِ والعنفوانِ ونسألُ اللهَ أن يمدَّكُم دائمًا بالصحّةِ والطمأنينةِ وراحةِ البال. ونعِدُكم بأنّنا سنحفَظُ في قلوبِنا المَهَمّاتِ التي تقومونَ بها دفاعًا عنّا، كما أنّ التاريخَ سيحفَظُ لكم دائمًا وأبدًا أنّكم قدَّمْتُم وتقدّمون الجرحى والشهداء من أجلِ استقرارِ وطنِنا وسلامةِ مواطنيه."

ثمّ أحيت مجموعة من الطلاب الرسيتال بباقة من خمس وعشرين أغنية وطنية، وذلك تعبيرًا عن مرور خمس وعشرين سنة على تأسيس مدرسة الإليزه، وفي تحية إلى أفراد فوج الإطفاء وأهالي الشهداء. وبالمقابل ردّ أفراد من الفوج التحية لتلامذة الإليزه بمناورة حيّة بسيّارات الإطفاء والإسعاف مستذكرين لحظة تحرّكهم يوم الرابع من آب، وبتأثّر كبير من الحضور.

وفي الختام، قدّمت مديرة الإليزه ربى مسلّم سماحة درعًا تقديريّة إلى قائد فوج الإطفاء العقيد ماهر العجوز، ورجال الفوج، وذلك عربون شكر وتقدير على المهمات التي يقومون بها دفاعًا عن أبناء الوطن.

  • شارك الخبر