hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

اتفاقية تعاون بين جامعة البلمند وجمعية التحريج

الثلاثاء ٢٩ كانون الأول ٢٠٢٠ - 11:43

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

وقع رئيس جامعة البلمند الدكتور الياس وراق ومديرة جمعية "التحريج في لبنان" الدكتورة مايا نعمة اتفاقية تعاون تدير من خلالها الجمعية "محمية فريد ودعد كرم" في كفتون للسنوات العشر المقبلة، الهدف الأساسي منها تحديد مجالات التعاون بين المؤسستين ووضع الأطر والمبادىء التوجيهية والشروط للتعاون في إدارة المحمية.

وأكد بيان أن "كلا الطرفين لهما مصلحة مشتركة في الحماية الفعالة للغابات وإدارتها، والحفاظ على التنوع البيولوجي، والوعي البيئي والتعليم، والتنمية الريفية، وكذلك البحوث المتعلقة بالغابات، وبما أنهما تعاونا سابقا بنجاح في العديد من المشاريع المتعلقة بالوقاية من الحرائق، والبحوث المتعلقة بحرائق الغابات والمواضيع المماثلة، فقد أعربا عن اهتمامهما في زيادة تطوير هذا التعاون، ولن تكون المحمية بمثابة المقر الرئيسي للجمعية في منطقة الشمال فحسب، بل ستكون أيضا موقعا لأنشطتها التعليمية والتوعوية والتدريبية للمنطقة بكاملها".

وشدد الدكتور وراق على "أهمية هذه الاتفاقية في إبراز الصورة الحقيقية للجامعة، التي هي مؤسسة مكرسة لحماية البيئة الطبيعية وتشارك بعمق في تحسين رفاهية مجتمعها".

بدورها، وعدت الدكتورة نعمة بأن تصبح "محمية فريد ودعد كرم مركزا للأنشطة البيئية المختلفة لجمعية التحريج في لبنان وستظل منارة لرفع الوعي في جيل المستقبل، من خلال التعليم والتدريب".

إشارة إلى أن اتفاقية التعاون سارية المفعول حتى 30 كانون الأول 2030، ويمكن تجديدها بموافقة الطرفين.

  • شارك الخبر