hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

إطلاق مشروع تدريب مهني للشباب في حوض الليطاني من بعلبك

الأربعاء ٢٠ تموز ٢٠٢٢ - 11:55

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أطلق "صندوق التنمية الاقتصادية والاجتماعية"، مشروع "التدريب المهني المعجل للشباب على امتداد حوض الليطاني" في قاعة اتحاد بلديات بعلبك، الممول من الاتحاد الأوروبي بقيمة 20 مليون يورو، بالتعاون مع اتحاد بلديات بعلبك واتحاد بلديات غربي بعلبك، وفي حضور رؤساء اتحادات وبلديات، مسؤول "العمل البلدي" في البقاع الشيخ مهدي مصطفى، مسؤول "النقابات والعمال في البقاع" شفيق شحادة وفاعليات تربوية واجتماعية.

وشرح مدير فرع "كنام" في بعلبك الدكتور علي علاء الدين أهمية إطلاق هذا المشروع "الذي يشكل بارقة أمل للشباب الطموح والمحبط في آن معا".

وشكر نائب رئيس اتحاد بلديات بعلبك جمال عبد الساتر صندوق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والاتحاد الأوروبي "لاهتمامهما بتحسين فرص العمل للشباب على امتداد حوض الليطاني، والذي يهدف إلى تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص".

وبدوره أكد رئيس اتحاد بلديات غربي بعلبك الدكتور إبراهيم نصار على "أهمية هذا المشروع في ظل هذه الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة، والذي يعطي أملا للشباب بمستقبل أفضل".

وتحدث الدكتور محمد عرابي باسم صندوق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مشيراً إلى أن "المشروع يهدف إلى خلق فرص العمل، وبناء المشروع الخاص بالشباب عبر تطوير المهارات الذاتية من لغة إنكليزية ومهارات التواصل المهني، إضافة إلى اكتساب مهارات مهنية محددة في الاختصاصات التالية: الصيانة، صناعة الأجبان، الفندقية الدولية، تسويق المنتجات المحلية والتصدير، وتطوير برامج المعلوماتية، تبعا لخصوصية وحاجة كل اتحاد بلديات، ووفقا لدراسة مسبقة أعدت بهذا الخصوص".

وأضاف: "ينفذ المشروع بالتنسيق التام مع مديرية التعليم المهني والتقني، حيث يتم تدريب الشباب على مهارات التواصل والمهارات المهنية والتقنية، ويلي ذلك التدريب الميداني في الشركات والمؤسسات العاملة ضمن نطاق حوض الليطاني".

وشرح مدير فروع المعهد العالي للعلوم التطبيقية والاقتصادية في لبنان الدكتور خليل الخوري دور جامعة "كنام" في هذا المشروع.

والختام بحلقة نقاش بين الشباب المرشحين للتدريب وفريق عمل المشروع.

  • شارك الخبر