hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي - ليبانون فايلز

هل مصير اللبناني الموت على الطرقات او في السوبر ماركت؟

الخميس ١١ آذار ٢٠٢١ - 00:00

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

وصل المواطن اللبناني إلى مرحلة بات فيها الإذلال أو الإهانة أو الخطر، حالة ملازمة لحياته اليومية، سواء في تنقله على الطرقات او لدى تبضّعه من السوبرماركت، او حتى في المستشفى او المدرسة والجامعة. ففي كل الحالات هو معرضٌ إمّا للموت في حادث سير نتيجة إقفال الطرقات او السرعة او عدم إهتمام الإدارات المعنية بالسلامة المرورية، كما حصل مع ثلاثة شبان مؤخراً، وإمّا معرّضٌ للضرب أو الطعن بسكين كما حدث في أكثر من سوبّر ماركت بسبب خلاف على منتج مدعوم او علبة حليب.

خلق الوضع الكارثي الذي يعيشه الوطن حالة من الفوضى والضياع في كل المجالات، لا مواجهة كورونا تتم وفق الأصول، ولا المستشفيات الحكومية والخاصة أو الصيدليات قادرة على تلبية متطلبات علاجه، ولا العام الدراسي يسير كما ينبغي، ولا متطلبات الناس اليومية باتت في متناول كل شخص من الحصول على الخبز والمحروقات والكهرباء والمياه، بل هي حكر على الميسورين جداً او المقتدرين المدعومين والمحاسيب.

الإذلال والموت الرخيص ليس قدر اللبناني، بل هو نتيجة فشل الإدارات الرسمية والطبقة السياسية، بمعنى أنه بالمقدور تغيير هذا الواقع إذا سلكت السلطات المعنية طريق الصواب والحق في تعاطيها مع قضايا المواطن، فلا تعود حياته مهدّدة في كل تفصيل من تفاصيل حياته اليومية.

  • شارك الخبر