hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي - ليبانون فايلز

كلام البابا فرنسيس ملفت ومحزن... هل من يتعظ؟

الثلاثاء ٢٢ شباط ٢٠٢٢ - 00:00

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

"مأساة لبنان تترك العديد من الناس بلا خبر والشباب فقدوا الرجاء وغادروه".
كلام ملفت ومحزن قاله قداسة البابا فرنسيس أمام المشاركين في مجمع الكنائس الشرقية. إنها الحقيقة المرة التي بتنا نعيشها اليوم في وطن الـ 6000 سنة، والذي قال عنه الأنبياء أنه وقف لله.
نعم هناك من قال وسيقول أن لبنان مرّ بأزمات وتحديات أقسى مما يحصل اليوم، ونجح بتخطيها أمنيًا وسياسيًا وماليًا وإقتصاديًا ومعيشيًا. هذا صحيح، ولكن ما يعيشه اللبناني اليوم، وهو الذي رفض التخلّي عن أرضه ما قبل عام 1975 وما بعده، جعل البابا فرنسيس يقول ما قاله، فتحدّث عن فقدان الخبز وعن هجرة الشباب من وطن كان جامعة ومدرسة ومستشفى ومصرف وسياحة العرب، ولطالما كان البلد المزدهر والغني بما وهبه الله من امتيازات طبيعية وطاقات فكرية وعلمية.
المؤسف، أن كلام البابا فرنسيس عن الخبز والهجرة، لم يحرك ضمائر المسؤولين عنّا في وطننا ليعمَلوا، مسيحيين ومسلمين، على إنقاذ لبنان قبل فوات الأوان.
والمؤسف أكثر، أن كلام البابا فرنسيس لم يؤثّر في مَن بيدهم القرار في لبنان للعمل معًا من أجل الجياع والعطاشى والمرضى والموجوعين والفقراء.
ليس المطلوب من المسؤولين اللبنانيين سماع أصوات زعماء دول العالم السياسيين، فلكل زعيم مصلحته العليا. لكن كلام البابا فرنسيس النابع من قلب مؤمن لا مصلحة له إلا خير الإنسان وحقوقه، أفلا تتعظون.

  • شارك الخبر