hit counter script

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي - ليبانون فايلز

كساد البضائع ولا خفض الاسعار

الخميس ٢٢ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 00:22

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يتعامل كثيرمن التجار اللبنانيين في اغلب القطاعات مع زبائنهم، على اساس سعر الدولار بين 8500 ليرة او تسع الاف ليرة أحيانا، من دون مراعاة إنخفاض السعر في السوق السوداء، وحجّتهم إنهم يشترون البضاعة بسعر السوق السوداء المرتفع،.فيمتنع الزبون عن الشراء، وتبقى البضاعة بوجه التاجر فتكسد وهو مصرّ على عدم خفض السعر. المهم ان بعض التجار يريدون تأمين مصاريف تجارتهم عن الشهر كله من مبيع يوم او يومين او ثلاثة أيام.

الاف الحالات كهذه تحصل كل يوم. في محلات بيع الخضار والسوبر ماركت ومحلات الالبسة والاحذية والادوات المنزلية والكهربائية وقطع غيار السيارات والمكتبات وسواها،.عدا إنقطاع بعض اصناف الادوية، والمواد المدعوة التي يباع بعضها بالسعر غير المدعوم، مع ان أغلب تجار الجملة والمستوردين يخزّنون بضائعهم في المستودعات منذ اشهر وقد اشتروها بأسعار منخفضة، ولكنهم يتحسّبون لإرتفاع الدولار وعدم استقرار السوق، وللفوضى التي تعمّ البلاد من دون إجراءات ومعالجات فعّالة.

هكذا يخسر التاجر ويخسر الزبون، وتبقى البضائع معروضة في الواجهات، ويشكو التجار الصغار من الكساد وتمتلىء جيوب الكبار، بدل ان يتعاملوا برأفة وانسانية مع ابناء بلدهم في مثل هذه الظروف الصعبة.

 

  • شارك الخبر