hit counter script

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي - ليبانون فايلز

سنة على الجائحة... إلتزموا تَصُحّوا

الأربعاء ٢٧ كانون الثاني ٢٠٢١ - 00:01

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

في مثل هذه الايام قبل سنة، ظهر فيروس كورونا، في العالم، ووصل سريعاً إلى لبنان بحكم كثرة تنقّل اللبنانيين بين الكثير من الدول، فجاء الفيروس مع الوافدين و"اخذ راحته" في الانتشار، وساعدته اول الامر قلة الدراية بالمرض وطبيعته وكيفية إنتقاله وبسبل الوقاية منه، ثم ساعده اكثر عدم اقتناع المواطنين بوجود الفيروس وهو الامر المستمر حتى اليوم بكل اسف لدى الكثيرين، وكذلك قلة الإلتزام بوسائل الوقاية، ودخول العامل التجاري الربحي على الخط بتصنيع كمامات وادوية تعقيم غير مستوفية الشروط. إضافة إلى كثرة الطبّاخين في الدولة الذين تولّوا التصدي للجائحة ما أفسد الطبخة اكثر من مرة بسبب تدابير غير مدروسة جيداً.

أمّا وقد إبتلانا الله بالوباء كغيرنا من الشعوب، وبعد إتضاح سبل الوقاية من الفيروس، لم يعد أمامنا سوى الطريق الأقصر لتلافي توسع إنتشاره، الإلتزام بكل سبل الوقاية وهي بسيطة وباتت في متناول الغني والفقير. عدم الاختلاط في المنازل ولا في الاماكن العامة، غسل اليدين بالصابون، وضع الكمامة، عدم المصافحة والعناق، التباعد بين الاشخاص مترين على الأقل بين الشخص والآخر.

والأهم من كل هذا، الإقتناع بأن هناك فيروس يضرب العالم كله، وهو ليس مؤامرة كونية على لبنان وشعبه، ولا لعبة وكذبة مقصودة من الدولة، ولا مزحة سمجة وثقيلة للتسلية. اهلنا وعائلاتنا يُصابون أمام أعيننا وبعضهم توفاه المرض، والبعض منّا لا زال يعتقد نفسه بطلاً أقوى من المرض.

  • شارك الخبر