hit counter script

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي - ليبانون فايلز

رُبَّ ضارة نافعة...

الجمعة ١٨ حزيران ٢٠٢١ - 00:01

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

خلال تجوالك في السوق، تطالعك اصناف وماركات من السلع والمواد بأسماء جديدة تصطف على الرفوف في المتاجر الصغيرة والسوبرماركات، منها ادوات التنظيف كالصابون السائل ومواد التطهير والمعقمات، بألوان واحجام متنوعة، وما يلفت ان العديد منها مصنّع محلياً، ودليلك على ذلك هو طريقة توضيبها، كما ان البعض منها مدمغ بتاريخ انتهاء صلاحية مع اشارة الى بلد المنشأ "لبنان" مع ذكر اسم المنطقة وكذلك المعمل المنتج.
بالطبع ليست تلك المنظفات بجودة تلك المستوردة منها، حيث اعتاد اللبناني على ماركات عالمية معروفة، ولكن للضرورة أحكام، خاصة وان اسعار تلك المنظفات تعتبر نسبياً اوفر من المستوردة.
الايجابية في ما تقدم هو التوجّه الى التصنيع والانتاج المحلي، غير ان منتجات التنظيف التي ذكرناها بمعظمها لا تستوفي معايير وشروط الجودة العالمية، بل اكثر من ذلك هي مضرة بالصحة وتحتوي على مواد معالجة كيماوياً بأساليب بدائية، ويشكل استخدامها خطراً على السلامة العامة، إضافة الى ان الكثير منها مغشوش (مياه ممزوجة بتلوينة).
بعد انخفاض حجم الاستيراد الخارجي نتيجة الازمة الاقتصادية وجائحة كورونا، أصبح من الطبيعي ان تتجه معظم القطاعات الى الانتاج المحلي، ولكن لا بدّ من تفعيل الرقابة في تصنيع تلك المنتجات، بما يحسن نوعيتها، ويضعنا على سكة الدول المنتجة، فرُبَّ ضارة نافعة...

  • شارك الخبر