hit counter script

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي - ليبانون فايلز

العام الدراسي مهدّد

الجمعة ٢٧ آب ٢٠٢١ - 00:03

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اعلنت وزارة التربية فتح المدارس الرسمية اعتباراً من 27 ايلول المقبل، على ان يتم اعتماد التعليم لأربعة أيام في الأسبوع وترك اليوم الخامس لمتابعة التلامذة عبر التعلّم عن بُعد، وتأمين ما يلزم من قرطاسية، بشكل مجاني، لتلامذة الحلقتين الأولى والثانية للتعليم الرسمي، وتركيب طاقة شمسية، وتأمين أموال من الجهات المانحة للمصاريف التشغيلية للمدارس والثانويات والمعاهد الرسمية.
لكن، وبالنظر الى مشكلات التعليم الرسمي في لبنان، المتراكمة على مدى سنوات طويلة، يضاف اليها الازمة الحالية، يبدو ان تنفيذ القرار صعب جداً، إن لم يكن مستحيلاً، بدءاً من صعوبة تأمين المواصلات والتنقل للطلاب والأساتذة، خاصة وانه مع نهاية شهر ايلول سيرفع الدعم عن المحروقات بشكل نهائي، عدا عن انقطاع الكهرباء وخدمة الانترنت الذي سيعيق التعلّم عن بعد او الـ "اونلاين".
وايضاً، هل يمكن لعام دراسي ان يقوم على منح ومساعدات خارجية؟ وما مدى امكانية التزام الدول المانحة؟ وكم من الوعود أُطلقت لتأمين مساعدات ومستلزمات للطلاب ولم يُنفّذ شيء منها؟
كل ما يمكن استنتاجه في هذا المجال، هو ان العام الدراسي مهدد ما لم يتدارك اصحاب الشأن خطورة الامر، والاجدى هو ان يضعوا حلولاً ناجعة لمواجهة تحديات الازمة وانقاذ العام الدراسي.

  • شارك الخبر