hit counter script

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي

التهافت على الدواء... علبة من كل نوع

الجمعة ٢٥ أيلول ٢٠٢٠ - 23:40

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

معذور اللبناني بأنه عند كل ازمة شح او فقدان مادة حيوية من الاسواق، يهرع الى شرائها بكميات تفوق حاجته وتخزينها، ولو انها عادة سيئة تساهم في زيادة الطلب وبالتالي تؤدي الى فقدان المادة نهائياً ورفع الاسعار. هكذا حصل يوم شح البنزين والمازوت، فتم تخزين الاف الليترات في البيوت والمستودعات، وكذلك الحال بالنسبة للخبز، فتم تخزين عشرات الربطات حتى فسدت. وهكذا يحصل اليوم في التهافت على شراء الادوية، بعد الحديث عن رفع الدعم عنها قريباً ما يؤدي الى زيادة سعرها.

طبيعي ان يحصل بعد التهافت الشديد نقص في الادوية لدى الصيدليات. وافاد مواطنون انه يجري بيع الكثير من الادوية بالسلال حتى نفذت الكميات. وهكذا استفاد مواطنون وحُرِم مواطنون. ما اضطر الصيدليات الى تقنين البيع، وإعطاء الزبون علية واحدة من كل نوع، لمنع انقطاع الدواء.

هذا الهلع مبرر من جهة نظراً لأوضاع الناس المعيشية المنهارة، ولحاجة الكثيرين الى ادوية بشكل دائم للأمراض المزمنة، ولكن له جانب سلبي ايضاً لأنه يُسبب فوضى في القطاع ونقصاً في المادة، ولا بد من إجراء لمستوردي الادوية ووزارة الصحة ونقابة الصيادلة لتوفير أدوية الامراض المزمنة والخطيرة بشكل دائم ومدعوم، حتى لا تتعرض صحة المريض للإنتكاسة.

  • شارك الخبر