hit counter script

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي - ليبانون فايلز

"الاهتراء" في كل مكان...

الثلاثاء ٢٦ تموز ٢٠٢٢ - 00:02

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

لم يعد مشهد "قسطل" مياه مكسور في الشارع والمياه تتدفق منه يثير الاستغراب، فكل شيء في البلد يتدهور، والمياه التي اصبحت تنقطع باستمرار ربما تحولت هي الاخرى من حاجة اساسية وضرورة الى صنف من الكماليات.
الامور ذاهبة الى مزيد من الفوضى والانحلال في المرافق الحيوية، تشهد على ذلك مئات الوقائع اليومية، وفي آخر تقرير لليونيسف بعنوان "صعوبة الحصول على المياه" اشارت الى ان "لبنان تمكن من درء انهيار كامل في بنيته التحتية للمياه، ولكن شبكات امدادات المياه لا زالت تتأرجح على حافة الهاوية".
بالطبع فإن تقرير "اليونيسف" ليس عبثياً وهو يفصّل بدقة مخاطر وتداعيات هذا الوضع الذي "يهدد صحة الملايين من الاشخاص ويعرضهم للخطر، لا سيما الاطفال".
إذاً، وضع شبكة المياه والقساطل التي تغذي المناطق ليست بخير، بفعل عدم صيانتها واهترائها اذ يعود تاريخ وضعها في الخدمة الى زمن بعيد، وهي تحتاج الى ترميم وصيانة عاجلة والا فالعواقب وخيمة.
وبطبيعة الحال، وكما هو معلوم فإن جميع المرافق الخدماتية طاولها الخراب بفعل تراكم المشاكل التي منع الفساد والمحاصصة من ايجاد حلول لها وتجديدها، ولا عجب ان عاد اللبناني الى مظاهر الحياة التقليدية فهو وبفضل المسؤولين "اللامسؤولين" يستعد للرجوع الى العصر الحجري.

  • شارك الخبر