hit counter script

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

6 خضراوات غنية بالبروتين تساعد على بناء العضلات

الأربعاء ٢٧ آذار ٢٠٢٤ - 17:52

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تحتوي بعض أنواع الخضراوات البروتين، ويمكن من خلال تناولها تحقيق النسب المستهدفة يوميًا لبناء العضلات، خصوصًا أنها غنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف، بحسب ما نشره موقع Today .

التوجيهات الأميركية

وفقًا للمبادئ التوجيهية الغذائية للأميركيين 2020-2025، من الجيد دائمًا تناول المزيد من الخضراوات والفواكه. بالتالي تشجع توصيات التغذية الصحية على زيادة تناول الفاصولياء المجففة والحبوب الكاملة والفواكه والخضراوات والمكسرات. وأسهل الطرق البسيطة للقيام بذلك تكمن في استبدال بعض المنتجات الحيوانية في النظام الغذائي بالخضراوات. وفي حين أن البروتين الموجود في هذه الخضراوات قد يبدو صغيرًا مقارنة بالأطعمة الحيوانية، إلا أن كل غرام له أهمية في المخصصات الغذائية اليومية. ففي ظل احتياج معظم الأشخاص إلى 20 غرام على الأقل من البروتين لكل وجبة، يعد تضمين مصادر البروتين المختلفة طريقة جيدة للوصول إلى هذا الهدف. إليكم بعض الأطعمة الغنية بالبروتين لا تستغنوا عنها.

استهلكوا هذه الخضراوات

1- البطاطس

تحتوي حبة بطاطس متوسطة الحجم 4 غرام بروتين ومن المعروف أن هذا المكون غني بالكربوهيدرات، وتظهر الأبحاث أن البطاطس مفيدة لصحة القلب وصحة الأمعاء وحتى للتحكم في الشهية.

2- البروكلي

تقدر كمية البروتين في كوب بروكلي مُقطع بحوالي 3 غرامات ويتميز البروكلي بمحتواه من مزيج الألياف والبروتين ويضم أيضًا مركبات نباتية تسمى الغلوكوزينات والتي يمكن أن يكون لها تأثيرات مضادة للسرطان.

 3- الخرشوف

تقدم ثمرة خرشوف متوسطة الحجم نحو 4 غرامات من البروتين وهي تعد غنية بالألياف البريبايوتيك، التي تعزز نمو البكتيريا الجيدة في الأمعاء، مما يؤدي إلى تأثيرات تمتد إلى تقوية المناعة وصحة الدماغ.

4- حبوب الذرة

تحتوي الذرة متوسطة الحجم 3 غرام بروتين إلى جانب محتواها من الألياف، بالتالي تشتهر الذرة بقدرتها على منح شعور بالشبع وتحمي من الرغبة في تناول أي سكريات بدون آثار جانبية.

5- الهليون

يصل محتوى كوب من نبات الهليون 3 غرام من البروتين، بالإضافة إلى فيتامين A والفولات والألياف.

6- كرنب بروكسل

يحتوي كل كوب من الكرنب 3 غرام من البروتين كما يمنح الجسم الكثير من العناصر الغذائية، مثل فيتامينات C وK والألياف ومضادات الأكسدة وغيرها من المركبات النباتية المفيدة.

  • شارك الخبر