hit counter script

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

"كورونا" يضع الأزواج تحت اختبار الضغط في ألمانيا

السبت ١٢ شباط ٢٠٢٢ - 23:37

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تواجد مستمر ورتابة... لا تزال جائحة كورونا تشكل تحديا غير مسبوق للأزواج في ألمانيا. فالمكوث في المنزل لفترات طويلة بسبب القيود المفروضة على الاختلاط العام يدفع الأزواج للمجادلة حول كل كبيرة وصغيرة. يقول المعالج النفسي والكاتب البرليني فولفجانج كروجر عن موضوع الحب والشراكة الحياتية: «كورونا تمثل حالة اختبار للأزواج».

في أعقاب قيود كورونا ولوائح العمل من المنزل، يقضي العديد من الأزواج سويا وقتا أطول بكثير من ذي قبل. وإذا تسبب أحدهما في تعكير صفو الآخر، فسيكون هناك خطر اندلاع خلافات مستمرة ومضنية حول أمور صغيرة مثل مهمة غسل الأطباق. يقول كروجر: «هنا تثار الأعصاب بسرعة»، مشيرا إلى أن العديد من العلاقات المتعثرة بالفعل قد لا تنجو من مثل هذه المواقف، وقال: «أفترض أنه ستكون هناك موجة انفصال بعد كورونا».

تقول عالمة النفس كريستينه باكهاوس، التي تعمل مدربة علاقات في فرانكفورت، في لقاء مع وكالة الأنباء الألمانية إن الآباء - وخاصةً الأمهات الصغيرات - مرهقون، وأضافت: «لقد فاضت بهم الأعباء»، موضحة أن التوفيق بين الأسرة والعمل أثناء الجائحة يتجاوز أحيانا حد الشعور بالإجهاد.

سواء كان الزوجان والدين أم لا - الأزواج الذين واجهوا مشكلات في العلاقة قبل كورونا، تصبح كورونا بالنسبة لهم أشبه بـ«مسرع حريق»، كما تقول عالمة النفس باكهاوس. وتشير العالمة إلى أن الجائحة أظهرت أيضاً أن الحياة محدودة، حيث وجد كثيرون أنهم لا يريدون إضاعة وقتهم في علاقة كانت تسير بشكل سيئ.

وفي المقابل، ترى باكهاوس أن هناك أيضاً تأثيرات إيجابية للجائحة على العلاقات. تقول: «أتيحت الفرصة للأزواج الذين كان العمل شغلهم الشاغل في السابق لعيش الشراكة بشكل مختلف»، موضحة أنه صار بإمكان الأزواج الآن إعادة اكتشاف بعضهم البعض من خلال التواجد سويا بصورة أكبر في الحياة اليومية والتمهل في إنجاز المهام. «لقد كان الإغلاق مسرعا رائعا للأشخاص الذين يواجهون صعوبات في العلاقات والارتباطات»، مضيفة أن العمل من المنزل خفف أيضاً من التوتر بين الأزواج الذين لديهم مشكلات متعلقة بالخيانة الزوجية.

  • شارك الخبر